الأحد 16 يونيو 2024

محافظ القاهرة: إعفاء المدارس الحكومية من الترخيص القديم

1-3-2017 | 13:55

أ ش أ

قرر المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، إعفاء المدارس الحكومية من تقديم الترخيص القديم عند التعلية أو الهدم للتعلية، وذلك لإتاحة فرصة لإضافة فصول جديدة للقضاء على تكدس الفصول، نظرا لقلة أراضى الدولة المتاحة لبناء مدارس جديدة، وذلك استجابة لطلب رئيس هيئة الأبنية التعليمية.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذى لمحافظة القاهرة، بحضور السكرتير العام، ونواب المحافظ، ومديرى مديريات الهيئات، ورؤساء الأحياء.

ووجه المحافظ، خلال الاجتماع، مدير مديرية التموين بعمل اجتماع تمهيدى لوضع جدول زمنى لتنفيذ قرار رئيس الوزراء بتشكيل لجنة فى كل محافظة للتفتيش على الشون والمصانع ومتابعة عمليات تسليم القمح لها، كما قرر تشكيل لجنة رباعية من رئيس الحى ومديرى الحدائق والإنارة والطرق لتكليفهم بالتركيز على رفع كفاءة ميادين الحى وشوارعه الرئيسية، منوها بنجاح تجربة اللجان المشكلة لرفع كفاءة ميادين عابدين ورمسيس والعتبة والتحرير، وكذلك اللجنتين المشكلتين لرفع كفاءة صلاح سالم والكورنيش.

وأعلن محافظ القاهرة أن التجربة الاسترشادية لشراء القمامة من المواطنين ستبدأ الأسبوع المقبل بمنفذين بميدان (ابن سندر) وآخر بشارع أسوان سيتم إدارتهما بواسطة بعض الجمعيات الأهلية وتحت إشراف المحافظة.

وأشار إلى أن هذا المشروع سيحقق طفرة كبيرة فى مجال النظافة حال نجاحه، إلى جانب جدواه الاقتصادية الكبيرة، نظرا لحاجة مصانع إعادة التدوير التى لا تجد إلا 25% من احتياجاتها لتلك المخلفات، إلى جانب أنه سيوفر فرص عمل للشباب الذين ستستعين بهم الجمعيات الأهلية.

كما نوه المحافظ بأنه تلقى إشادات بحالة النظافة بحيى مصر الجديدة والسيدة زينب دفعته لمكافأة رئيسى الحيين، تقديرا لجهدهما وتشجيعا لباقى رؤساء الأحياء على الاقتداء بهما، لافتا إلى أن أعمال إزالة مخالفات المقاهى تمت فى الأجزاء المتعدية على نهر الطريق، حيث أنه حق أصيل للجهة التنفيذية، مشددا على رؤساء الأحياء بعدم السماح بعودة هذه المخالفات مرة أخري.

وقرر المحافظ تشكيل مجموعات دعم ميدانى مركزية لمساعدة الأحياء فى المهام التى تفوق قدرة الأحياء، على أن تتكون المجموعات من العاملين المتميزين بالأحياء وشرطة المرافق ومباحث المرافق والمرور.