السبت 19 اكتوبر 2024

البترول: بتروجاس توفر 3.6 مليون طن بوتاجاز للسوق المحلي خلال 2023 - 2024

وزير البترول والثروة المعدنية المهندس كريم بدوي

اقتصاد23-9-2024 | 20:39

دار الهلال

أعلنت شركة الغازات البترولية "بتروجاس" أنه تم إمداد السوق المحلي بحوالي 3.6 مليون طن بوتاجاز خلال العام المالي (2023 - 2024)، كما قامت بتعبئة 310 ملايين أسطوانة من خلال 49 محطة تعبئة.

وأكد وزير البترول والثروة المعدنية المهندس كريم بدوي - خلال ترؤسه لجمعية شركة الغازات البترولية "بتروجاس" لاعتماد نتائج الأعمال عن العام المالي (2023 - 2024) - أهمية استدامة الاستقرار الذي تحقق في توفير إمدادات البوتاجاز للسوق المحلي، مشددا على أهمية الالتزام التام بتطبيق قواعد السلامة والصحة المهنية وكافة ما من شأنه استدامة التشغيل الآمن، خاصة وأن البوتاجاز منتج حيوي يحتاج إلى أن تكون السلامة أولوية أولى.

وأجرى وزير البترول اتصالا لقياس مدى استعداد منظومة الطوارئ على الرقم (19095) المخصص لتلقي الشكاوى، مثمنًا سرعة الاستجابة والتواصل الجيد.. ووجه سؤالا حول ما تم تلقيه من شكاوى اليوم، فأجاب متلقي الاتصال أنه تم تلقي بلاغين من مدينتي بدر والعبور، فتوجه فريق العمل للتعامل مع البلاغين.

ومن جهته، نوه رئيس شركة "بتروجاس" محمد فرحات بجهود دعم منظومة السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة وتحديث منظومات الإنذار والإطفاء الآلي بمناطق (مسطرد، والقطامية، وسوهاج، والإسكندرية، وطنطا، وقويسنا).

وأوضح أن الشركة نجحت في تحقيق أكثر من 15 مليون ساعة عمل آمنة، وإصلاح وصيانة حوالي 3 ملايين إسطوانة، مؤكدًا أهمية برنامج "الإسكادا" كنظام مراقبة وتجميع المعلومات؛ مما يعزز القدرات المتاحة للتعرف اللحظي لأرصدة واستلامات البوتاجاز والاستهلاك، وحصر الكميات الواردة والمنصرفة، وإحكام الرقابة على هذه السلعة الاستراتيجية، بالإضافة إلى تركيب أجهزة تتبع (G.P.S) على جميع السيارات العاملة بالشركة.

وأشار إلى جهود التنسيق مع الجهات المسؤولة عن تيسير تداول الإسطوانات بالسوق المحلي، وعلى رأسها وزارة التموين، وجهود التفتيش الفني على كافة مناحي تعبئة ونقل إسطوانات البوتاجاز ومشروعات الموازنة الاستثمارية، مبينا.

وأوضح ما يتم تقديمه من تدريبات وتطوير للكوادر البشرية على مهارات العمل وبرامج وإجراءات السلامة، وتطبيق نموذج التوعية بالبصمة الكربونية وطرق ترشيد استهلاك الكهرباء والماء والوقود كخطوة مهمة في تأصيل ذلك في سلوكياتهم ونقلها بالتبعية إلى أسرهم، ومن ثم نشرها في المجتمع.