السبت 19 اكتوبر 2024

في فصل الخريف.. 5 ماسكات طبيعية تجعل بشرتك أكثر إشراقا ونضارة

ماسكات طبيعية

سيدتي24-9-2024 | 14:45

عزة أبو السعود

تخشى بعض الفتيات من تأثر بشرتها بعوامل الطقس المتغيرة، الناتجة عن فصل الخريف، ولذلك نستعرض لك في السطور التالية أهم الوصفات الطبيعية لتعزيز جمال بشرتك وطرق استخدامها بالشكل الصحيح وفقا لما نشره خبراء التجميل عبر موقع " health shots" واليك الخطوات..

1 - جل الصبار:

يتمتع الصبار بفوائد كثيرة تعزز جمال البشرة، لاحتوائه علي جل الالوفيرا والمرطبات الطبيعية  التي تساهم في ترطيب وتفتيح  وتهدئة البشرة بفعالية، وطريقه تحضيره بسيطة حيث يمكنك استخراج الجل من ورقة الصبار، ووضعه على وجهك وتركه لمدة 15-20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، فيؤدي الاستخدام المنتظم إلى نضارة وإشراقه البشرة بشكل دائم.

2 - قناع العسل والليمون:

يحتوي العسل والليمون معا علي خصائص قوية وفيتامينات مهمة مثل فيتامين سي، لتفتيح البشرة بعمق وترطيبها، وذلك من خلال خلط ملعقة كبيرة من العسل مع بضع قطرات من عصير الليمون، ثم ضعيه على وجهك، واتركيه لمدة 15-20 دقيقة، ثم بعد ذلك اشطفيه بالماء الدافئ، سوف تلاحظين نضارة وإشراقه غير طبيعية لبشرتك.

3 - مقشر الشوفان:

يحتوي الشوفان علي العديد من الفيتامينات المهمة لتعزيز جمال بشرتك، ويعتبر مقشر طبيعي للبشرة لإزالة خلايا الجلد الميتة، اخلطي ملعقة كبيرة الشوفان المطحون مع ملعقة كبيرة من الزبادي، واخلطيهم جيدا حتى تتشكل عجينة سميكة، ثم ضعيها بالتساوي على وجهك ودلكيه بلطف بحركات دائرية، ثم اشطفي وجهك بالماء البارد.

4 - شرائح الخيار:

يعتبر الخيار من المرطبات الطبيعية ويحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن الأساسية لجمال البشرة، فيزيد الوجه تألق وانتعاش، بالإضافة إلي تقليل الهالات السوداء حول العينين، ويمكنك وضع شرائح الخيار على وجهك وعينيك واتركيه لمدة 10-15 دقيقة، ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر.

5- ماسك البابايا:

 يحتوي البابايا على إنزيمات تساعد على تقشير البشرة وتفتيحها، ويحتوي أيضا علي مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من الإجهاد التأكسدي وتقلل من علامات الشيخوخة المبكرة، اهرسي ثمرة بابايا ناضجة وضعيها على بشرتك، اتركيها لمدة 15-20 دقيقة قم اشطفي وجهك بالماء الفاتر.