السبت 19 اكتوبر 2024

ماذا قال نجوم لبنان عن العدوان الإسرائيلي؟

نانسي عجرم

فن24-9-2024 | 17:26

لؤلؤة النجمي

حرص نجوم الفن اللبناني على دعم شعب لبنان ووطنهم، نظرا للأحداث الجارية من الغارات الإسرائيلية على الشعب اللبناني، وجاء من أبرز النجوم نانسي عجرم وإليسا وكارول سماحة.

وترصد "بوابة دار الهلال" أبرز النجوم الذين شاركوا في دعم الشعب اللبناني، كما يأتي:

نانسي عجرم

كتبت الفنانة نانسي عجرم عبر تدوينة لها على حسابها على منصة X (تويتر سابقاً): "يا رب إللي عم يصير عنا جنون. كل شبر من أرضنا من الجنوب للشمال منحطه قدامك.. خلّي عينك علينا".

نادين نجيم

حيث نشرت نادين نجيم، مقطع فيديو يوثق لحظة نزوح اللبنانيين عبر حسابها على موقع تبادل الصور و الفيديوهات القصيرة "إنستغرام"، وقالت: "للبنانية النازحين، هيك صرنا، هيك عملوا فينا، الله يحمي لبنان وكل شعب لبنان".

إليسا

وعبّرت إليسا، عن حزنها الشديد على لبنان في ظل الاحداث الجارية من الغارات الاسرائيلة ، مؤكدةً حق الشعب اللبناني في العيش بسلام بعيداً عن الحروب، وكتبت "ألم يحن الوقت لتطبيق القرارات الدولية القادرة على حماية لبنان وتحييده عن الصراعات الخارجية؟."

كارول سماحة

و نشرت كارول سماحة دعاء، فدعت للبنان قائلةً: "بلدنا بأمانتك يا رب. لبنان بحمايتك، احفظوا من كل شر".

سيرين عبد النور

وكتبت الفنانة سيرين عبد النور عبر تدوينة لها على حسابها على منصة X (تويتر سابقاً) اللهمّ انا نستودعك ارضنا اهلنا اطفالنا وجنوبنا اللهمّ الطف فينا وارحمنا

ونشر عدد النجوم لبنان عبر صفحتهم الشخصية على موقع تبادل الصور و الفيديوهات القصيرة "انستجرام"، علم لبنان مرفقاً بعبارة "برداً وسلاماً على لبنان" مثل:"جيسيكا قهواتي، نجوى كرم ، وليد توفيق"