الجمعة 27 سبتمبر 2024

للفتيات في الجامعة.. روتين للعناية ببشرتك في فصل الخريف

روتين للعناية ببشرتك في فصل الخريف

سيدتي26-9-2024 | 00:56

فاطمة الحسيني

مع بداية فصل الخريف، تتعرض بشرة الكثيرات من الفتيات للجفاف والتقشر، المر الذي يجعلها تبحث عن نصائح للاهتمام بجلدها، خاصة مع نزولها اليومي للجامعة، ولذلك نقدم في السطور التالية، روتين العناية بالبشرة وحمايتها من جفاف فصل الخريف، وفقاً لما نشر على موقع "style craze"...

  • ابدئي روتين العناية بالبشرة، بمنظف لطيف يزيل الأوساخ والملوثات بلطف دون تجريد بشرتك من زيوتها الطبيعية، وتحققي من مكونات المنظف الذي تنوين استخدامه، ويُفضل استخدام رغوات التنظيف لأنها ألطف وتعمل بشكل أفضل على راحة الجلد من جل التنظيف.
  • لابد من القيام بتقشير وجهك، للحصول على قاعدة ناعمة لمكياج سلس، حيث يزيل التقشير الطبقة العلوية من الجلد الميت التي يمكن أن تجعل وجهك يبدو داكنًا ومتعبًا ومتقدمًا في السن.
  • ترطيب البشرة باستخدام التونر، حيث يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة المتبقية وإضافة الترطيب الذي تحتاجه البشرة الجافة، كما أن التونر يعمل على تحسين امتصاص المنتجات التي قد تستخدمينها بعد ذلك، ومن بين المكونات الأكثر فائدة التي يجب الانتباه إليها في التونر مستخلص أوراق الصبار فهو مرطب ممتاز ذو خصائص متجددة ومضادة للالتهابات.
  • ضعي كريم العين، وهذه خطوة أساسية لمنع تجعد مكياج عينيك أو تراكمه في الخطوط الدقيقة، و تحافظ كريمات العيون على ترطيب منطقة العين وتقلل من ظهور الخطوط الدقيقة.
  • اختاري كريم الوجه أو المرطب المصمم خصيصًا للعناية بالبشرة الجافة، فالكريمات التي تتمتع بإمكانية ترطيب لمدة تتراوح من 24 إلى 48 ساعة تشكل اختيارًا جيدًا، و استخدمي المنتجات التي تحتوي على الصبار لأن هذا النوع من النباتات النضرة غني بمضادات الأكسدة ويمكن لمرطباتها أن تربط الرطوبة بالجلد، وركزي أكثر على المناطق المعرضة للتقشر، مثل الخدين أو زوايا فمك.
  • للحصول على شفاه مثالية، دللي شفتيك باستخدام بلسم شفاه جيد، ولكن قبل القيام بذلك، قومي بتقشير الجلد الميت باستخدام إسفنجه أو فرشاة شفاه مصممة خصيصًا لتقشير تلك المنطقة، و ابحثي عن مكونات مثل شمع العسل أو زبدة الشيا في بلسم الشفاه الذي يغذي الشفاه المتشققة وينعمها على الفور.