السبت 19 اكتوبر 2024

حبس عنصرين إجراميين بتهمة إدارة ورشة لتصنيع الأسلحة النارية في شبين القناطر

اسلحة

الجريمة26-9-2024 | 10:52

هويدا على

أمرت جهات التحقيق في القليوبية بحبس عنصرين إجراميين على ذمة التحقيقات، بعد ضبطهما أثناء إدارتهما لورشة لتصنيع الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة في منطقة شبين القناطر. وقد عُثر بحوزتهما على 12 فرد خرطوش وعدد من الطلقات وأدوات تصنيع الأسلحة.

 

تفاصيل الواقعة

تلقى اللواء عبدالفتاح القصاص، مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القليوبية، إخطارًا من رئيس فرع البحث الجنائي بالخصوص، محي أبو زيد، يفيد بتورط عنصرين إجراميين في إدارة ورشة لتصنيع الأسلحة النارية بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية.

 

تحريات الأجهزة الأمنية

بناءً على المعلومات الواردة، عرضت الواقعة على اللواء محمد السيد، مدير مباحث القليوبية، الذي أمر بتشكيل فريق بحث جنائي، بقيادة العميد محمد فوزي، رئيس مباحث المديرية. توصلت التحريات إلى أن المتهمين لهما سجل إجرامي، ويقومون بإدارة ورشة سرية لتصنيع الأسلحة والذخائر غير المرخصة.

 

مداهمة الورشة وضبط المتهمين

عقب تقنين الإجراءات، انطلقت قوة أمنية بقيادة المقدم أمير الكومي، رئيس مباحث شبين القناطر، والرائد محمد مجدي، والنقباء عبد الله الأسود، عبد الرحمن البيومي، ومحمد مأمون. وقد داهمت القوة الورشة، حيث تم ضبط المتهمين وبحوزتهما 12 فرد محلي الصنع، بالإضافة إلى كمية من الطلقات وأدوات وأجزاء تصنيع الأسلحة.

 

إجراءات التحقيق

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وأُحيل المتهمان إلى النيابة العامة التي أمرت بحبسهما على ذمة التحقيقات، مع استمرار التحقيقات للكشف عن مزيد من التفاصيل حول نشاط الورشة والمعدات المستخدمة في تصنيع الأسلحة.