الجمعة 27 سبتمبر 2024

استشهاد 8 فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي على غزة

صورة أرشيفية

عرب وعالم26-9-2024 | 11:58

دار الهلال

استُشهد ثمانية فلسطينيين بينهم أطفال ونساء، وأصيب آخرون بجروح مختلفة، اليوم الخميس، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على عدة مناطق في قطاع غزة، مع دخول العدوان يومه الـ356.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية - في تصريح اليوم، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" - بانتشال 5 شهداء بينهم طفلان، وعدد من المصابين، في قصف صاروخي استهدف منزلًا لعائلة "المطري" في منطقة الضابطة الجمركية شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأضافت المصادر، أن شهيدًا ارتقى، وأصيب آخرون، في قصف الاحتلال منزلًا لعائلة "فارس" في منطقة حي الأمل غرب خان يونس، وسط أعمال تجريف، وقصف مدفعي لليوم الثاني شرق بلدة الفخاري، كما استُشهدت سيدتان عقب قصف طائرات الاحتلال الحربية منزلًا في مخيم جباليا شمال القطاع، ومنزلًا آخر بالمخيم الجديد في النصيرات، فيما أصيب آخرون بجروح.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال قامت بعمليات نسف لمنازل المواطنين في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، تزامنا مع قصف الطيران الحربي منزلين بالحي.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من أكتوبر من 2023، ما أسفر عن استشهاد 41,495 فلسطينيًا، وإصابة 96,006 آخرين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، فيما لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.