الجمعة 27 سبتمبر 2024

تفاصيل استضافة الشرقية لمهرجان الخيول العربية بمشاركة عدة دول عربية| فيديو

المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية

توك شو26-9-2024 | 12:12

محمد أبو المجد

كشف المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، تفاصيل استضافة الشرقية لمهرجان الخيول العربية بمشاركة عدد من سفراء الدول، قائلًا: "مهرجان سنوي يتم تنظيمه، وهناك اجتهادات أن يكون المهرجان كل عام أفضل من العام السابق له"، مشيرًا إلى أن الخيل الأصيل العربي كان أساسه المحافظة.

وقال "الأشموني" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الخميس، إن نسخة مهرجان الخيول العربية هذا العام شهدت كثافة وحضور من أكثر من محافظة وأعداد المشاركين كانت أكثر من الأعوام الماضية.

وتابع، أن مهرجان الخيول العربية يأتي تحت رعاية من وزارة السياحة بالاشتراك مع المحافظة ويكون به هدف سياحي أساسي فيه، بجانب المحافظة على السلالات بهذا التشجيع، موضحًا أن تكرار تنظيم المهرجان يجعل هناك منافسة وهو ما يجعل هناك سلالات أفضل ومستوى عالمي للخيول.

وأردف، محافظ الشرقية، أن بعض الدول العربية المشاركة في مهرجان الخيول العربية اقترحوا أن يتم تنظيم مؤتمرات مماثلة في بلادهم ويكون الاسم الأساسي تضامنًا مع محافظة الشرقية، موضحًا أن المهرجان انطلق بالأمس ويستمر على مدار 3 أيام حتى غدًا الجمعة.

وأشار إلى أن المهرجان يمثل حدث مهم بالنسبة للقبائل العربية والحضور من الدول العربية والمزارعين وشخصيات هامة جدًا مختصين بهذا المجال، موضحًا أن هناك عدة دول مشاركة في المهرجان مثل السعودية وقطر والكويت والإمارات.