السبت 19 اكتوبر 2024

لربات البيوت.. 6 طرق بسيطة لتنظيف أحذية أطفالك

تنظيف أحذية أطفالك

سيدتي26-9-2024 | 13:35

فاطمة الحسيني

مع بداية المدارس تتعرض أحذية الأبناء للاتساخ، نتيجة اللعب أو الحركة الزائدة لهم، ولذلك نقدم في السطور التالية، أهم الطرق البسيطة التي تساعدك في تنظيف أحذية أولادك، وفقًا لما نشر على موقع " real simple".

  • قبل التنظيف، تحققي من المادة التي مصنوع منها حذاء أولادك، ففي حالة الأحذية القماشية البيضاء، يجب عليك تنظيفه كل أسبوعين تقريبًا، وفي حال تعرضه للبقع، ويعتمد هذا على عدد مرات ارتداء صغيرك له، فقد يحتاج إلى تنظيفه أسبوعيًا، ويساعد التنظيف العميق الدوري على التخلص من الروائح والأوساخ والبقع.
  • إذا كان الحذاء برباط فعليك نزعه من الحذاء، ثم من خلال استخدام فرشاة ناعمة، قومي بفرك سطح الحذاء حتى تزول الأتربة، ثم إجلبي قطعة قماش جافة ونظيفة ومرريها على الحذاء بلطف لتزيلي ما تبقى وما لم تستطع الفرشاة أن تزيله.
  • بللي منشفة ورقية، واعصريها للتخلص من الماء الزائد، ثم امسحي السطح الخارجي للحذاء برفق، حيث يساعد هذا في إزالة حجم الأوساخ الكبيرة المتراكمة على أجزاء مختلفة منه، وبمجرد الانتهاء، اتركي الحذاء يجف في الهواء لمدة 10 دقائق.
  • ضعي حذاء طفلك الأبيض النظيف في منطقة جيدة التهوية حتى يجف في الهواء، و تأكدي من تركه يجف تمامًا قبل تخزينه أو استخدامه.
  • امزجي ببطء ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع ملعقتين كبيرتين من الخل الأبيض وكوب واحد من الماء الدافئ في وعاء، و اتركي الخليط ليبرد قبل الاستمرار في تنظيف الحذاء، واغمسي قطعة قماش أو فرشاة أسنان نظيفة في خليط الخل واستخدميها لفرك الأوساخ على الحذاء، حيث يمكنك تنظيف كل من القماش والنعل بهذا المحلول، و نظفي قطعة القماش أو فرشاة الأسنان أثناء التنظيف لتجنب انتشار الأوساخ من منطقة إلى أخرى.
  • امزجي الماء بصابون الأطباق الخفيف في وعاء صغير لتحضير محلول تنظيف صابوني، وباستخدام قطعة قماش نظيفة أو فرشاة أسنان، ضعي الخليط على سطح الحذاء منطقة تلو الأخرى، و افركي البقع برفق، مع العمل بحركات دائرية.