الجمعة 27 سبتمبر 2024

بسبب القصف الإسرائيلي.. عبور 25 ألف لبناني لـ الحدود من لبنان نحو سوريا

القصف الاسرائيلى

عرب وعالم26-9-2024 | 14:33

سارة أشرف

أفاد مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل، بأن​ نحو 25 ألف لبناني عبروا الحدود من لبنان نحو سوريا بسبب القصف الإسرائيلي.

وأعلن مراسل القناة، أن طيران الاحتلال يشن غارات على بلدات البازورية والمساكن جنوب لبنان، مشيرًا إلى شن غارة إسرائيلية استهدفت مبنى سكنيًا في صور جنوب لبنان.

كما استهدفت غارة إسرائيلية على بلدات ميفدون ودير نطار وشحور ودير عامص جنوبي لبنان.

وأفاد إعلام إسرائيلي، بسقوط 3 صواريخ على كريات شمونة دون تسجيل إصابات.

وفي سياق أخر، رفض وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، اليوم الخميس، مقترحات من الولايات المتحدة وفرنسا لوقف إطلاق النار في لبنان لمدة 21 يومًا.

وقال كاتس في بيان نشره على منصة إكس للتواصل الاجتماعي اليوم الخميس "لن يكون هناك وقف لإطلاق النار في الشمال.. سنواصل القتال ضد حزب الله بكل قوتنا حتى النصر والعودة الآمنة لسكان الشمال إلى ديارهم".

وأضاف في بيان "لا يجب منح حزب الله وقتًا للتعافي من الضربات الثقيلة التي تلقاها ولإعادة تنظيم صفوفه لمواصلة الحرب بعد 21 يومًا".

ودعت الولايات المتحدة وفرنسا، بدعم من حلفاء آخرين، أمس الأربعاء، إلى وقف إطلاق النار لمدة 21 يومًا عبر "الخط الأزرق"، الذي يمثل الخط الفاصل بين إسرائيل ولبنان، للسماح للطرفين بالتفاوض للتوصل إلى حل دبلوماسي محتمل.

وشن الاحتلال الإسرائيلي أعنف الغارات الجوية على لبنان منذ حرب عام 2006 خلال الأسبوع الماضي، مما أسفرت عن سقوط أكثر من 3000 ضحية، ليقترب إطلاق النار المستمر منذ أشهر عبر الحدود مع جماعة حزب الله من التحول إلى حرب شاملة.

وأطلق حزب الله اللبناني مئات الصواريخ على أهداف في مناطق إسرائيلية تضمنت لأول مرة تل أبيب، غير أن نظام الدفاع الجوي الإسرائيلي "القبة الحديدية" حد من الأضرار.

ويتبادل حزب الله وإسرائيل إطلاق النار منذ ما يقرب من عام عندما شن حزب الله أول هجوم في اليوم التالي لهجوم حركة حماس الفلسطينية على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر.