السبت 19 اكتوبر 2024

على طريقة "تشاكي".. استخدام دمية مرعبة لتوعية الأطفال بالتغير المناخي في بريطانيا

على طريقة تشاكي .. دمية مرعبة للتوعية بالتغير المناخي تفزع أطفال بريطانيا

الهلال لايت 26-9-2024 | 16:03

إيمان علي

أثارت دمية مرعبة جدلًا كبيرًا في بريطانيا، بعدما تم وضعها لتوعية الأطفال بقضية التغير المناخي، قب أن يتحول الأمر إلى رعب للصغار الذي شبهوها بأنها الدمية "تشاكي"، بطلة فيلم الرعب الشهير.

وبحسب صحيفة إندبندنت البريطانية، فقد وصف عدد كبير من أولياء الأمور الدمية العملاقة بأنها "كابوس على أرض الواقع" ولا تناسب الأطفال، خاصة وأن طولها يبلغ 8.5 مترًا إلى وسط المدينة روتشديل، كجزء من مشروع لتشجيع الأطفال على التحدث عن تغير المناخ

ورحّب مجلس المدينة بالدمية "ليلي"، من خلال منشور عبر حسابه الرسمي على منصة إكس، أول أمس الثلاثاء، مشيرًا إلى أنها ستكون ضيفًا خاصًا خلال مهرجان الفنون البيئية "وايلد واندرز"، الذي سيقام من تنظيم المجلس في الهواء الطلق خلال الشهر المقبل.

كما دعا المجلس تلاميذ المدارس المحلية للحضور ومقابلتها هذا الأسبوع، من أجل "معرفة رأيهم في مستقبل بيئتنا"، كما جاء في منشور المجلس.

كان السكان المحليون "أقل حماسًا بشكل ملحوظ" تجاه هذا الحدث، وعبّر أغلبهم عن امتعاضهم من لجوء المجلس لهذه الدمية المخيفة، من أجل توعية الأطفال بقضية عالمية مهمة.

وقال أحدهم: "هذا مرعب جدًا"، بينما رد آخر بلهجة ساخرة: "تشبه تشاكي، وهي شخصية مرعبة من مسلسل تلفزيوني رعب أمريكي".

وتوقع أحد المعلقين أنها "ستسبّب الكوابيس للأطفال، فرد المجلس بالقول: "من حسن الحظ ليلي أنها دمية وإلا كانت ستستاء من هذا التعليق". ودافع المجلس عن الدمية مؤكدًا أن "الأطفال أحبوها وكانت الاستجابة رائعة".