السبت 28 سبتمبر 2024

للفتيات.. 6 تحذيرات تمنعك من حب صديق الطفولة

حب صديق طفولتك

سيدتي28-9-2024 | 00:30

عزة أبو السعود

تقع بعض الفتيات في حب صديق الطفولة، الذي اعتادت على رؤيتها بحكم تربيتهم سويا كالأخوات، ولكن في كثير من الأحيان قد يتلاشى ذلك الحب وينتهي، تاركاً جرح في عواطف كلا منهما، ولذلك نقدم في السطور التالية، أهم التحذيرات التي تجعلك تفكري قبل الوقوع في حب صديق طفولتك، وفقا لما نشر علي موقع times of india.

1 - تدمير الصداقة:

الصداقة كنز لا يقدر بثمن، فمشاعر الصداقة تختلف تماما عن مشاعر الحب والغرام،  فالحب له اهتمامات أخرى غير الصداقة  وأهمها الإحساس المختلف وغيرة الحبيب علي حبيبته، وهذا الأمر غير معتاد في العلاقة بين الأصدقاء، الأمر الذي يؤثر على علاقتك ويدمرها.

2 – الحرج:

من المفترض أن صديقك  قد لا يشعر تجاهك بنفس المشاعر الحب المماثلة، ولا يجدك سوى مجرد أخت أو صديقة طفولة تربت وترعرعت معه، وعند اعترافك له أو تلميحك فقد يتسبب في إحراج لكي وله، الأمر الذي يؤثر على علاقتكن بالسلب، ومن المحتمل  أن تنتهي علاقة صداقتكم للأبد.

3 - انعدام الأمن و الغيرة:

أن مشاعر الصديق تختلف تماما عن مشاعر الحبيب،  تخيلي مثلا  أن صديقك المقرب يتحدث معك بكل  صراحة ويشاركك كل  تفاصيل حياته وأسراره الخاصة وعلاقاته العاطفية  باعتبارك صديقته المفضلة، وانك علي علم بكل تفصيله عن حياته، فمن الأكيد تتقبلي هذا وأنت في وضع الصديقة، لكن في وضع الحبيبة تختلف مشاعرك وأحاسيسك وتشعرين بالغيرة وعدم الأمان، وقد تعتبرينه خائن وليس موضع ثقة، الأمر الذي يدمر صداقتكما وعلاقتكما ببعض ، فانتبهي من اختلاط مشاعرك.

4 - فجوة التواصل:

من المؤكد، أن اعترافك بمشاعرك لصديقك المقرب يؤدي الي خلق فجوة  كبيرة في التواصل بينكم، وقد يشعر صديقك بالإحراج منك  ويفضل البعد وعدم التواصل.

5 - الصراع  داخل المجموعة من الأصدقاء:

إذا كنت تخرجين معه وسط مجموعة من أصدقائكم المشتركين ، فإذا بدتي باهتمام أكبر لصديقك المقرب في وجودهم ، قد يشعرون بالغيرة الأمر الذي يؤدي الي نشوء صراعات وخلافات مع الجميع، وخاصة إذا لم تتم العلاقة بالطريقة التي ترضيكي. 

6 - توقعات غير مرغوب فيها:

كلما تطورت وزادت مشاعر الحب و الغرام تجاه صديقك المقرب، فقد تعلي بسقف توقعاتك، وبأحلام اليقظة وانه قد يعترف بحبه لك، وترسمين حلمك وتصدقينه، وهو ليس له أساس من الصحة إلا في مخيلتك فقط ، الأمر الذي يؤثر على حالتك النفسية بالسلب، وتجعلك تدخلي في متاهة كبيرة من الآسي والحسرة علي تدمير حلمك.