السبت 28 سبتمبر 2024

لإعادة التدوير والحفاظ على البيئة.. طرق تمكنك من استخدام كرتون البيض

استخدام كرتون البيض

سيدتي28-9-2024 | 08:09

فاطمة الحسيني

تهتم معظم ربات البيوت بالحفاظ على البيئة، من خلال إعادة التدوير للمنتجات مرة أخرى، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم الطرق التي تمكنك من إعادة استعمال علب البيض مرة أخرى، وفقاً لما نشر على موقع  .how stuff works

  • يمكنك زراعة النباتات على قشور البيض المعاد استخدامها و كرتون البيض، من خلال وضع نصف قشرة بيضة فارغة في كل كوب كرتوني، حيث يوفر عناصر غذائية إضافية مفيدة للنباتات الناشئة، كما أن كراتين البيض المصنوعة من الورق المقوى، وهي مادة عالية الكربون، وريمكن استخدامها في التسميد، مع رقائق الخشب والعشب الجاف، عن طريق تمزيق علب البيض إلى قطع صغيرة وإضافتها إلى السماد، مع تغطيتها ببعض الخضر مثل الخضروات وزركشة الفاكهة.
  • بفضل أقسامها الصغيرة الأنيقة، تعد علب البيض القديمة مثالية لتنظيم الأشياء الصغيرة، مثل الصواميل والمسامير وما إلى ذلك، كما تعد هذه طريقة رائعة لتنظيم المجوهرات وطلاء الأظافر ولوازم المكتب و المصابيح الكهربائية الصغيرة و البطاريات.
  • تعتبر زينة عيد الميلاد باهظة الثمن، ولذلك يمكنك تجنب النفقات الإضافية من خلال استخدام علب البيض الفارغة لتخزين الزينة الصغيرة بدلاً من الصناديق المقسمة الفاخرة.
  • يمكنك  إنشاء وحدة تغذية للطيور، باستخدام كرتونة البيض المعلقة على فرع شجرة، وما عليك سوى قطع الجزء العلوي من الكرتونة، ثم ثقب فتحة في أسفل كل كوب على حدة، أو في جميع زوايا الكرتونة المستطيلة، و مرري خيوطًا عبر الفتحات واربطي عقدة في أسفل كل منها، ثم املئيها ببذور الطيور و علقيها في شجرة.
  • في بعض الأحيان، تحتاج الكلاب إلى القليل من التحفيز الإضافي للدماغ، لذلك قومي بابتكار بعض الألعاب بواسطة كرتونة البيض، مثل إخفاء المكافآت داخل علبة بيض فارغة من الورق المقوى ،  لتحديهم لتعلم كيفية فتح العلبة.
  • للرسم مع صغيرك، قومي بتقسيم الألوان المختلفة باستخدام كرتونة بيض فارغة ، و سيؤدي هذا إلى تقليل الفوضى و التلوث، كما سيسمح أيضًا بمساحة مناسبة لخلط الألوان عند الجمع بينها.