الجمعة 27 سبتمبر 2024

لربات البيوت.. 7 أخطاء تقومين بها تقلل من قيمة مفروشاتك وتتلفها سريعًا

قيمة مفروشاتك

سيدتي21-9-2024 | 15:15

فاطمة الحسيني

تعاني بعض ربات البيوت من الاستيقاظ كل صباح على ملاءات متشابكة وملتوية، و تشعر أن مفروشاتها لا تدوم طويلاً كما كانت تتوقع، غير مدركة أن ارتكابها ببعض العادات اليومية البسيطة هي السبب في تدمير ملاءاتها أكثر مما تعتقد، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم الأخطاء التي تتلف مفروشاتك، وفقاً لما نشر على موقع " one good thing by jillee".

  • الالتواء والتشابك في مجفف الغسالة، حيث لا يقتصر الأمر على الإزعاج عندما تتحول ملاءاتك إلى فوضى مبللة متشابكة في المجفف، بل إنها تضع أيضًا الكثير من الضغط غير الضروري عليها، ولذلك يجب القيام بتنسيق وضعها في الغسالة وعدم استخدام مرحلة المجفف.
  • ملء الغسالة والمجفف بشكل زائد، حيث إنه إذا خرجت ملاءاتك من الغسالة مع بقايا المنظفات عليها، أو إذا خرجت من المجفف وهي لا تزال مبللة في بعض الأماكن، فقد تكون هذه علامات على أنك تملأ غسالتك أكثر من اللازم، ولحماية مفروشاتك وأغطية السرير وتجنب هذه المشكلات، قومي بتقسيمها إلى أحمال أصغر بدلاً من محاولة غسلها وتجفيفها جميعًا مرة واحدة.
  • إن توفير القليل من الوقت عن طريق غسل ملاءات السرير والمناشف، في نفس الغسيل لا يستحق العناء والتعب الذي قد يسببه ذلك على ملاءاتك، حيث إن احتكاك المناشف بالملاءات يمكن أن يؤدي إلى تآكلها بسرعة، والطريقة الأسهل لتجنب هذا التآكل المبكر هي غسل ملاءاتك بشكل منفصل.
  • هناك عدة طرق يمكن أن يؤدي بها المنظف إلى إتلاف الفراش، منها عندما يكون بكمية كبيرة جدًا، أو يكون قاسيًا جدًا على القماش، ولذلك تجنبي الإفراط في استخدام المنظف من خلال استخدام الكمية الموصى بها فقط لنوع الغسالة التي تستخدمها، حيث يمكن أن يساعد استخدام منظف لطيف على إطالة عمر ملاءاتك أيضًا.
  • إن حماية مراتبك ووسائدك أمر بسيط للغاية، حيث يتم وضعها في أغطية واقية قابلة للغسل في الغسالة، وتوفر هذه الأغطية الحماية من العرق والمواد المسببة للحساسية وعث الغبار وحتى بق الفراش، الذي قد يدمر فراشك.
  • إن ترتيب سريرك عادة جيدة، ولكن من الأفضل الانتظار بعض الوقت قبل القيام بذلك، لأنه إذا قمتي بترتيب سريرك مباشرة بعد الاستيقاظ، فإنك بذلك تعزلي البيئة الدافئة والرطبة التي يمكن لعث الغبار أن يزدهر فيها، كما إن ترك سريرك بدون ترتيب لفترة قصيرة يمنح الفراش الوقت الكافي للتهوية، و سيساعد الهواء والضوء في الحفاظ على سريرك باردًا وجافًا وخاليًا من العث.