الجمعة 27 سبتمبر 2024

لربات البيوت.. 4 طرق سهلة لإزالة البقع الصفراء من الوسائد

أصفرار الوسائد

سيدتي19-9-2024 | 13:42

عزة أبو السعود

 تواجه كثير من ربات البيوت صعوبة في تنظيف البقع الصفراء من علي الوسائد،  والتي تظهر نتيجة تراكم العرق والآثار الناجمة عن أستخدام زيوت وصبغات الشعر، فما هي أسهل طريقة لإزالة البقع العنيدة  من الوسائد حتى تعود ناصعة البياض؟.

وفيما يلي نستعرض طرق بسيطة وفعالة لتنظيف الوسائد من الاصفرار وإعادة بياضها مرة أخرى وفقا لما نشر علي موقع "citymagazaine"، واليك أهمها:

-عصير الليمون:

الليمون من الحمضيات القوية والفعالة في إزالة البقع والروائح الكريهة، بما في ذلك الوسائد الصفراء، لذلك يمكنك استخدام  عصير الليمون كمزيل طبيعي للبقع وذلك من خلال وضع  عصير الليمون مباشرة على البقعة واتركيها لمدة 30 دقيقة، ثم امسحي الوسادة بقطعة قماش مبللة، سوف تلاحظين بعد المدة أن البقعة اختفت وزال آثارها. بالإضافة إلى ذلك فهو أمن علي القماش.

- صودا الخبز والخل:

يعتبر هذا المزيج ممتاز وفعال لإزالة البقع المستعصية، بفضل مكوناته الجبارة ، فتستخدمه العديد من النساء في حيل التنظيف في المنزل، ولذا يمكنك استخدامه بأتباع التالي.. قومي بوضع صودا الخبز على البقعة  العنيدة،  ثم أضيفي الخل الأبيض،  وادعكي جيدا علي البقعة،  ثم اتركيه لمدة ساعة ، لكي يتغلغل الخليط داخل البقعة ويساعد علي إزالتها بسهولة، بعد ذلك قومي بمسح الوسادة بقطعة قماش مبللة نظيفة، وبعدها تلاحظين اختفاء البقعة.

- ملح الليمون:

يحتوي ملح الليمون علي خصائص مبيضة وفعالة علي إزالة البقع المستعصية علي الملابس والوسائد، لذلك ضعي ملعقة من ملح الليمون علي البقعة بإضافة القليل من الماء، وادعكي جيدا حتى يذوب ملح الليمون، اتركيه لمدة نصف ساعة علي الأقل، ثم امسحي الوسادة بقطعة قماش مبللة نظيفة، ستلاحظين الفرق في البياض واختفاء البقع.

التجفيف في الشمس:

بعد محاولاتك في إزالة البقع، لا تنسي وضع الوسائد في الشمس للتجفيف والتطهير، حيث أن الشمس تعمل كمبيض طبيعي يساعد في إزالة أي بقع متبقية، بالإضافة إلى تطهيرها من الجراثيم وتجعلها منتعشة مثل الجديدة.