السبت 28 سبتمبر 2024

الإسكندرية تواصل مشاركتها في المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الانسان"

مبادرة بداية

أخبار28-9-2024 | 11:48

دار الهلال

واصلت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية، مشاركتها في المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" لتنمية وبناء الإنسان صحيا وعلميا وثقافيا واجتماعيا ، بمختلف محاور التنمية البشرية وترسيخ الهوية المصرية.

وتنفيذا لهذه المشاركة، قامت إدارة البحوث والتطوير بحي أول المنتزه بتنظيم ورشة عمل بإحدى الجمعيات الخيرية، تحت عنوان "انتي منتجة" حول إعادة تدوير القماش الجينز، وتم خلال الورشة تدريب مجموعة من السيدات المهتمات بالحرف اليدوية وكيفية تحويل قطع الأقمشة الجينز القديمة إلى قطع فنية وعملية ، إضافة إلي تقديم مجموعة من الأفكار الإبداعية وطرق مبتكرة للمشاركات لإعادة تدوير الجينز.

وذكر بيان حي أول المنتزه، أن الورشة تهدف إلي تشجيع ثقافة إعادة التدوير والاستفادة القصوى من الموارد المتاحة، بالإضافة إلى تمكين المرأة اقتصادياً من خلال تحويل موهبتها إلى مصدر دخل.

كما نظم حي أول المنتزه، ورشة عمل للأمهات عن الممارسات السليمة فى مرحلة ما قبل المدرسة بهدف الحفاظ على الصحة العامة للأطفال وبناء جيل قوى، وإقامة معرض "كوني منتجة" بالتعاون مع نادى المرأة بمنطقة المنتزه الطبية، لتمكين المرأة المعيلة وتوفير مكان لعرض منتجاتها.

كما نظم حي ثان المنتزه، قافلة طبية سكانية بمضيفة " مسجد المندرة بحري" بالتنسيق مع المديريات الخدمية، وتضمنت فاعليات القافلة توقيع الكشف الطبي علي المواطنين في عدة تخصصات وصرف العلاج مجانا، والتعريف بمبادرة "بداية التي تركز علي تحسين الحالة الصحية، إلي جانب أهميه الكشف المبكر عن الأورام، والتوعية بالأمراض البيطرية والوقاية منها للحفاظ علي الثروة الحيوانية، والحديث عن دعم و تمويل المشروعات الصغيرة و المتوسطة من خلال البنوك الحكومية، وكيفية ترشيد استهلاك مياه الشرب وغرس تلك القيم في عقول الأطفال من خلال ورش تلوين.

وعقد حي ثان العامرية، ندوة بمقر احدي الجمعيات الخيرية موضوعها " الابتزاز الإلكتروني وكيفية استخراج كارنية الخدمات المتكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة " واستعرضت الندوة كيفية التعامل مع الابتزاز الإلكتروني وأهمية دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع واستخراج كارنيهات الخدمات المتكاملة التي تتيح لهم العديد من المزايا مثل الجمع بين معاشين، والإعفاءات الجمركية، والخدمات الصحية المجانية.