السبت 28 سبتمبر 2024

وزير الأشغال اللبناني يوعز لمطار بيروت بأن يطلب من الطائرة الإيرانية عدم دخول الأجواء اللبنانية

وزير الأشغال اللبناني

عرب وعالم28-9-2024 | 13:22

سارة أشرف

أكد وزير الأشغال اللبناني على حمية، أنه أوعز لمطار بيروت بأن يطلب من الطائرة الإيرانية عدم دخول الأجواء اللبنانية، وفقا لما ذكرته قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها.

ويأتي ذلك بعدما أعلنت وزارة الأشغال اللبنانية، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي دخل على موجة برج مراقبة مطار بيروت وحذر من هبوط طائرة إيرانية مدنية.

وأشارت الأشغال اللبنانية، إلى أن جيش الاحتلال هدد باستعمال القوة ضد الطائرة الإيرانية حال هبوطها بمطار بيروت.

وفي إطار أوسع هجوم إسرائيلي على لبنان منذ حرب العام 2006، اغتالت إسرائيل في الآونة الأخيرة عددا من القادة الميدانيين لحزب الله بينهم قائد الوحدة الجوية محمد حسين سرور والقائدان في قوة الرضوان إبراهيم عقيل وأحمد وهبي.

ويتزايد التصعيد الإسرائيلي في لبنان إلى حد مقلق للمجتمع الدولي، حيث شن الاحتلال هجمات نوعية على الجنوب اللبناني وأجهزة الاتصال اللاسلكية، ما أسفر عن سقوط العديد من القتلى، بجانب آلاف المصابين، من عناصر حزب الله جراء تلك الهجمات الإسرائيلية.

وتدور اشتباكات بين حزب الله وإسرائيل منذ أشهر، بالتوازي مع حرب الاحتلال الغاشمة على قطاع غزة، وتمثل الأعمال القتالية أسوأ صراع بين الجانبين منذ حرب 2006، ما يُؤجج المخاوف من خوض مواجهة أكبر، حيث تزايدت التوترات بين إسرائيل وحركة حماس بعد اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إثر غارة إسرائيلية على مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران، حيث كان في زيارة للمشاركة في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان.