السبت 28 سبتمبر 2024

محافظ القليوبية يتابع استعدادات تنفيذ المرحلة الثانية من مبادرة "حياة كريمة"

جانب من الاجتماع

محافظات28-9-2024 | 13:39

دار الهلال

أكد محافظ القليوبية المهندس أيمن عطية، أهمية المشروع القومي لتطوير الريف المصري" حياة كريمة " في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بالقرى، وتحقيق التنمية المستدامة في الريف المصري.

وقال عطية إن المحافظة تبذل قصارى جهدها لتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لنجاح المشروع، مؤكدًا ضرورة التعاون بين جميع الأجهزة المعنية لتحقيق الأهداف المرجوة.

وبحث المحافظ الاستعدادات والتجهيزات اللازمة لبدء المرحلة الثانية من مشروع " حياة كريمة "، والتي تستهدف مراكز قليوب وطوخ والخانكة بالمحافظة، حيث تم تكليف الأجهزة التنفيذية المعنية بوضع خطط عمل تفصيلية لتنفيذ المشروعات في هذه المراكز وتحديد الأراضي المطلوبة للمشروعات، مع مراعاة التكامل بين الجهات المختلفة لضمان تحقيق أقصى استفادة للمواطنين.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ اليوم السبت مع وفد من وزارة التنمية المحلية، لبحث آخر المستجدات في مشروع" حياة كريمة " بمركز شبين القناطر، وذلك في إطار حرص المحافظة على تسريع وتيرة العمل وتحقيق أهداف المبادرة في تطوير الريف المصري.

وتناول المحافظ خلال الاجتماع، تفاصيل ومستجدات الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة في مختلف القطاعات والمرافق، حيث تم استعراض نسب التنفيذ ومعدلات الإنجاز والموقف الحالي للمشروعات المنتهية وتلك التي تحتاج لبعض الإجراءات لتذليل وتوفير المتطلبات اللازمة للدفع وتسريع وتيرة العمل بها لسرعة الانتهاء منها وتسليمها.

ووجه المحافظ بسرعة إنهاء تلك المشروعات ودخولها الخدمة، ودفع معدلات العمل، مؤكدا أن هدف المشروعات هو خدمة المواطن وتوفير مختلف الخدمات الأساسية، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية.