السبت 28 سبتمبر 2024

رسومات البيض المقلي كلمة السر.. حكاية دانيال هالكسورث الغريبة مع مسيرة النجاح

دانيال هالكسورث

الهلال لايت 28-9-2024 | 15:26

إيمان علي

تخصص فنان في رسم مئات اللوحات للبيض المقلي، واستطاع بذلك أن يحقق قصة نجاح غريبة، تحدث عنها وكشف تفاصيلها في مقابلة مع "بي بي سي".

وأوضح دانيال هالكسورث أن رسم أكثر من 600 بيضة حتى الآن، حيث اعتاد أن يرسم لوحات زيتية واقعية للبيض الذي يقليه رفقة شريكته لتناوله في وجبة الإفطار.

وعندما بدأ دانيال هالكسورث رسم الطعام لأول مرة، لم يتوقع أبدًا أنه سينتهي به الأمر إلى كسب لقمة العيش من صفار البيض، إذ جمع الرجل البالغ من العمر 43 عامًا، والذي يعيش في شيفيلد البريطانية، 41000 متابع على وسائل التواصل الاجتماعي بفضل تصميماته، كما أن أعماله تزين الآن جدران عشاق البيض في جميع أنحاء العالم وحتى ظهرت في إعلان Hellmann's Super Bowl لعام 2024.

وبينما كان هالكسورث منخرطًا في الفن طوال معظم حياته، كانت لوحة قديمة رسمها في منزل والديه هي التي غيرت مسار حياته المهنية تمامًا، ففي أحد الأيام، قرر رسم مجموعة من الأشياء اليومية، بما في ذلك الأحذية وصنبور الحمام وكعكة مثلجة وبيضة مقلية، وأثناء الإغلاق خلال الجائحة، بدأ في بيع فنه، بعد أن فقدت صديقته كاز هايغ وظيفتها في البيع بالتجزئة.

وقال هالكسورث: "اختفت فرصي في العرض أو البيع في المتاجر، ولقد باعت شريكتي الكثير من ملابسها للمساعدة في دفع الإيجار ونشرت فني عبر الإنترنت".

وقال هالكسورث إن لوحة البيض بيعت بسرعة لشخص محلي، لكن طلبات شرائها استمرت في التدفق. اقترحت هايغ أن يرسم ببساطة واحدة أخرى وعرضت عليه قلي بيضة ليستخدمها كموضوع، والآن، بعد أربع سنوات، رسم 615 شكلًا مختلفًا من البيض المقلي، بعضها مقسم، وبعضها مخلل، وبعضها مزدوج الصفار، كبير، وصغير أو في مقلاة، وكلها نالت إعجاب عملائه وشهد طلباً كبيراً.

وبعد الانتهاء من استخدامها للإلهام، يأكل الزوجان وكلبهما سيد البيض، وقال هالكسورث: "نتناول البيض في وجبة الإفطار مرتين في الأسبوع - عادةً مع الأفوكادو أو السبانخ على الخبز المحمص - ونلتقط بعض الصور المرجعية بمجرد قليها قبل تناولها، وعادة ما يحوم سيد حول المقلاة ويبدو منتظرًا، لذا فهو يمضغ القليل من الطعام حتى لا يُستبعد."