السبت 28 سبتمبر 2024

اتحاد الصحفيين العرب يدين العدوان الإسرائيلي المتواصل على لبنان

لبنان

عرب وعالم28-9-2024 | 15:09

دار الهلال

أعرب أمين عام اتحاد الصحفيين العرب في أوروبا علي المرعبي اليوم السبت، عن إدانته واستنكاره الشديد للعدوان الإسرائيلي المتواصل بحق الشعب اللبناني، داعيا إلى التنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن الدولي 1701 الذي يحدد التزامات إسرائيل و"حزب الله" بوقف هذا التصعيد، واتخاذ إجراءات صارمة ضد منتهكيه.

وحمل المرعبي، في مقابلة خاصة مع قناة (روسيا اليوم) الإخبارية، الولايات المتحدة الأمريكية، مسؤولية إنهاء هذا التصعيد الإسرائيلي في منطقة الشرق الأوسط، مؤكدا تخاذل واشنطن حتى هذه اللحظة عن اتخاذ أي خطوات إيجابية في هذا الشأن.

وحول موقف فرنسا من هذا التصعيد، قال أمين عام اتحاد الصحفيين العرب في أوروبا: "إن جميع المبادرات الفرنسية لم تحقق أي نتائج إيجابية في بيروت جراء تراجع الدور الفرنسي التاريخي بشكل كبير في لبنان لصالح النفوذ الإيراني"، موضحا أن التطلعات والآمال الفرنسية يجب أن تصطحب بعوامل ضغط داخل لبنان لوقف هذا التصعيدالإسرائيلي على بيروت، مؤكدا في الوقت نفسه أن أوروبا لا تمتلك القرار الفعلي لتنفيذ أي أجندة داخل لبنان.

وردا على سؤال بشأن التحذيرات من إمكانية اندلاع حرب شاملة في المنطقة، استبعد المرعبي انزلاق المنطقة إلى حرب إقليمية في ظل تجنب إيران أي مواجهة مباشرة خوفا على مصالحها الاستراتيجية التي استطاعت أن تحققها منذ عام 2003.