السبت 28 سبتمبر 2024

محافظ كفر الشيخ: مبادرة "بداية" تعزز مقومات التنمية الشاملة والمستدامة بالمحافظة

محافظ كفر الشيخ الدكتور علاء عبد المعطي

محافظات28-9-2024 | 15:33

دار الهلال

أكد محافظ كفر الشيخ علاء عبد المعطي، أن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" للتنمية البشرية تعزز مقومات التنمية الشاملة والمستدامة في محافظة كفر الشيخ، وتهدف إلى بناء الإنسان المصري بالتوازي مع برنامج عمل الحكومة لتحقيق مستهدفات التنمية البشرية كخطوة مهمة نحو تحقيق الأهداف الوطنية، وبناء جيل قادر على مواجهة تحديات المستقبل بما يتماشى مع توجيهات القيادة السياسية وتحقيق رؤية مصر 2030، وتحقيق التنمية المستدامة في العديد من المجالات منها الصحة والتعليم والثقافة والرياضة.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم السبت قوافل المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان" بقرية العباسية بمركز الرياض، لمتابعة سير العمل ومستوى الخدمات المقدمة للمواطنين طوال فترة المبادرة والتي تقدم كل الخدمات الحكومية المتكاملة للمواطنين في مكان إقامتهم، بهدف تطوير المجتمع وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين.

وتفقد المحافظ سيارة مصلحة الشهر العقاري والتوثيق والعيادة المتنقلة للخدمات الطبية وتنظيم الأسرة، والعيادة البيطرية المتنقلة لتقديم جميع الخدمات البيطرية، وسيارة منتجات تحيا مصر للحوم والدواجن والخضراوات المجمدة والسلع التموينية، وقوافل صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، وغيرها من سيارات الخدمات الحكومية المتكاملة، بالإضافة إلى توزيع 500 كرتونة سلع غذائية "تحيا مصر".

والتقى المحافظ بعدد من أهالي قرية العباسية خلال تفقده قوافل المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، واستمع إلى مطالبهم واحتياجاتهم، مكلفًا بإيجاد الحلول الفورية لمشاكلهم والتواصل معهم ميدانيًا.

وأكد المحافظ أن المبادرات الرئاسية دائمًا تعد نقطة فارقة ومضيئة داخل المجتمع في ظل حرص القيادة السياسية على إحداث تغييرات نوعية وبناء الإنسان المصري صحيًا واجتماعيًا وتعليميًا، وتوطين مفهوم العدالة الاجتماعية من خلال تبني سياسات حماية متكاملة هادفة لرفع العبء عن كاهل المواطنين وتقديم الدعم لجميع الفئات داخل المجتمع، وتحسين جودة الحياة، والاستثمار في رأس المال البشري في سبيل تحقيق التنمية المستدامة بمفهومها الشامل، إيمانًا بأن التنمية الاجتماعية والاقتصادية والسياسية لا يمكن الوصول إليها دون إحداث تنمية بشرية حقيقة على مختلف المحاور والاتجاهات.

وأضاف المحافظ أن جميع القطاعات تشارك في كافة الخدمات وتجوب كل مدن وقري المحافظة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية، حيث يتم توجيه كافة الخدمات لتتمركز أسبوع في قرى كل مركز على حدّة والبالغ عددها 14 مركزا ومدينة.

وفي سياق آخر، أكد محافظ كفر الشيخ أن المحافظة تشهد طفرة كبيرة في مجال مشروعات البنية التحتية لقطاع الطرق باعتباره قطاعًا حيويًا وأحد عوامل دفع عملية التنمية المستدامة للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

جاء ذلك خلال متابعة المحافظ أعمال رصف طريق كوبري خمار بمركز الرياض بطول 8 كيلو مترات، حيث تم رش طبقة Mco تمهيدًا لأعمال وضع الطبقة السطحية بطريق كوبري خمار - العمدان حتي طريق كفر الشيخ سيدي سالم، ضمن مشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2024- 2025، تحت إشراف رئيس مركز ومدينة الرياض وائل فرج، ومدير مديرية الطرق بكفرالشيخ المهندس عماد عتمان، تنفيذًا لتكليفات المحافظ.

وأضاف المحافظ، أنه يتم متابعة المشروعات التي تتم على أرض الواقع بصفة دورية، وعمل التقارير الفنية بذلك أسبوعيًا، ومتابعتها ميدانيًا على الطبيعة، مكلفًا بإنجاز مشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2024 - 2025.

وكلف المحافظ، بالالتزام بالمواعيد والجداول الزمنية المحددة لإنجاز أعمال الرصف على مستوى المحافظة، واستخدام مواد عالية الجودة مع مراعاة المواصفات الفنية خلال الرصف، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتسهيل حركة المرور خلال فترة العمل، مؤكدًا استمرار أعمال رفع كفاءة وتطوير مختلف الطرق بمراكز ومدن المحافظة، ضمن خطة التطوير الشاملة للطرق بالمحافظة بالتوازى مع كافة القطاعات الأخرى.

من ناحية أخرى، أعلن رئيس مركز ومدينة دسوق جمال ساطور بأن جهاز النظافة والتجميل برئاسة سند أبو كيلة بالتنسيق مع رئيسي حى جنوب أبوزيد كمال وحي شمال عيد قلاشة وفريق العمل المعاون لهم بأنه تم الانتهاء من نسبة الـ80 % أعمال تطهير صفايات الأمطار ضخ المياه بصفايات المطر بعد التطهير للتأكد من جاهزيتها لاستيعاب مياه الأمطار بدسوق ومازال العمل مستمرا تباعا حتى الانتهاء والقيام بتجربة حيه بضخ المياه بصفايات الأمطار بعد التطهير للتأكد من جاهزيتها لاستيعاب مياه الأمطار.

تجدر الإشارة إلى أن تلك الإجراء تأتي تنفيذا لتكليفات المحافظ بتحسين المرافق والخدمات للمواطنين والتواصل معهم ميدانياً لخدمة المواطنين وفى إطار رفع درجة الاستعداد لمواجهة الأمطار المحتملة خلال فصل الشتاء ورفع كفاءة خطوط وغرف الصرف الصحي وصفايات الأمطار.