السبت 28 سبتمبر 2024

وزير خارجية الأردن يحذر من مغبة استمرار عدوان إسرائيل على غزة ولبنان

وزير الخارجية الأردني

عرب وعالم28-9-2024 | 16:09

دار الهلال

حذر نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي من مغبة تفجر الأوضاع في المنطقة وجرها إلى أتون حرب إقليمية إذ استمرت إسرائيل في عدوانها على غزة ولبنان، وتصعيدها الخطير في الضفة الغربية، وانتهاكاتها للمقدسات الإسلامية والمسيحية.

جاء ذلك خلال لقاء الصفدي مع وزير خارجية المغرب ناصر بوريطة في إطار التنسيق العربي المشترك إزاء تطورات الأوضاع بقطاع غزة والمنطقة، وذلك على هامش الأسبوع رفيع المستوى للدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك. في القدس المحتلة.

وأكد الوزيران ضرورة إطلاق جهد دولي فاعل لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والتصعيد الخطير في الضفة الغربية المحتلة، وحماية المدنيين وضمان إيصال المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة لجميع أنحاء القطاع.

وشدد الصفدي، بحسب بيان لوزارة الخارجية الأردنية اليوم /السبت/، على موقف الأردن الثابت في دعم لبنان وأمنه وسيادته واستقراره وسلامة مواطنيه ومؤسساته، فضلا عن ضرورة الالتزام بقرار مجلس الأمن 1701.. فيما أكد بوريطة عمق العلاقات التاريخية المتجذرة بين المغرب والأردن، والحرص المشترك على تطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات.