السبت 28 سبتمبر 2024

وزيرا خارجية الأردن وسلوفينيا يؤكدان ضرورة إيجاد أفق سياسي لتحقيق السلام العادل والدائم

وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي

عرب وعالم28-9-2024 | 21:09

دار الهلال

شدد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، اليوم السبت، ووزيرة الخارجية السلوفينية تانيا فايون، على ضرورة الاستمرار في بذل الجهود لإيجاد أفق سياسي حقيقي لتحقيق السلام العادل والدائم والشامل على أساس حل الدولتين، الذي يجسد الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، لتعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل.

جاء ذلك خلال لقاء الصفدي وفايون على هامش أعمال اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وبحث الوزيران في الاجتماع تطورات الأوضاع في المنطقة، والجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان، والتصعيد الخطير في الضفة الغربية، والانتهاكات الإسرائيلية تجاه المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة.
كما بحث الوزيران، وفقا لبيان وزارة الخارجية الأردنية اليوم، العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.

وثمن الصفدي الدور المهم الذي تقوم به سلوفينيا بصفتها ترأس مجلس الأمن حالياً، ومواقفها الداعية إلى وقف العدوان على غزة، واعترافها بالدولة الفلسطينية، ووقوفها إلى جانب حق الشعب الفلسطيني في الحرية والدولة والسيادة على أساس حل الدولتين ووفق القانون الدولي.