الأحد 29 سبتمبر 2024

«الأرصاد»: تذبذبات طفيفة في درجات الحرارة والقاهرة تسجل 33 درجة| فيديو

الأرصاد

توك شو29-9-2024 | 13:05

محمد أبو المجد

قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن الجزء الأول من فصل الخريف هي فترة التقلبات الجوية الحادة والسريعة وهو أمر طبيعي خلال هذه الفترة، مشيرًا إلى أن هناك تذبذبات طفيفة في درجة الحرارة، بمعدل درجة إلى درجتين وأيضًا تذبذب في نسب الرطوبة.

وأضاف "القياتي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الأحد، أن درجات الحرارة العظمى من المتوقع أن تسجل على القاهرة الكبرى 33 درجة ومع ارتفاع نسبة الرطوبة نشعر وكأنها 34 درجة، موضحة أن الطقس مازال حارًا على أغلب مناطق الجمهورية في القاهرة الكبرى والوجه البحري، وشديد الحرارة على محافظات جنوب الصعيد.

وتابع، أن نسب الرطوبة ارتفعت اليوم بمعدل طفيف جدًا وسرعات الرياح خلال الساعات الباكر لم تكن عالية وهو ما جعلنا نشعر بحالة من الدفء نسبيًا مقارنة بالليل الماضية، موضحًا أن درجات الحرارة تكون معتدلة في ساعات الليل والصباح الباكر.

وأردف، أن الخرائط توضح أن درجات الحرارة ستنخفض بعد منتصف الأسبوع، مؤكدًا أن درجات الحرارة تشهد تراجعا بنحو 3 درجات اعتبارا من منتصف الأسبوع الجاري، لتسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى إلى 30 درجة، ناصحا باستمرار ارتداء الملابس الصيفية حتى مرور منتصف شهر أكتوبر على الأقل.