الإثنين 30 سبتمبر 2024

جنازة رسمية لقط تركي شهير يمتلك حسابًا على "إكس"

القط شيرو

الهلال لايت 29-9-2024 | 14:36

إيمان علي

تسبب نفوق قط تركي شهير، في حالة من الحزن بين متابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ نفق القط شيرو، يوم السبت، عن عمر 20 عامًا، عاش خلالها في مقر حزب الشعب الجمهوري في العاصمة أنقرة، وارتبط اسمه بكثير من الأحداث السياسية في البلاد.

وأعلن المستشفى الذي كان "شيرو" يتعالج فيه، نفوق القط الذي ولد عام 2004متأثرًا بمشاكل صحية ترتبط بالتقدم في السن، ونعاه أوزغور أوزيل، رئيس حزب الشعب الجمهوري، وهو أكبر أحزاب المعارضة، بعبارات مؤثرة في تغريدة على حسابه الرسمي في موقع "إكس".

وشارك أوزيل مع مسؤولين وموظفين في الحزب، بدفن "شيرو" في حديقة مقر الحزب في العاصمة أنقرة، حيث وُضعت له صورة فوق قبره الذي أحيط بسور خشبي.

وولد القط "شيرو" خلال بناء مقر جديد لحزب الشعب الجمهوري، وبقي في المكان بعد أن غادرت والدته وأخوته الموقع إلى وجهات مختلفة، بينما استفاد هو من اهتمام عمال البناء به، وسرعان ما تحول إلى جزء من المكان، قبل أن يعيش داخل بناء مقر الحزب بعد افتتاحه، وتنشأ بينه وبين موظفي المقر وسياسيي الحزب، علاقات وثيقة.

وعاصر "شيرو" 3 رؤساء لحزب الشعب الجمهوري، أولهم "دنيز بايكال"، وخليفته "كمال كلتشدار أوغلو"، والرئيس الحالي للحزب "أوزغور أوزيل".

وظهر "شيرو" خلال حياته في كثير من المرات في خطابات مسؤولي الحزب وبياناتهم وأحاديثهم للصحافة أو لجمهور الحزب، كما يمتلك "شيرو" حسابًا على موقع "إكس"، يتابعه أكثر من 50 ألف حساب، وقد نعى المشرفون على الحساب، القط بعبارة "سنفتقدك كثيرًا".

وتلقى المشرفون على حساب "شيرو"، آلاف العبارات الحزينة بوفاة القط، وبينها "وداعًا أيها القط الجميل، لن ننساك".