الإثنين 30 سبتمبر 2024

تمديد ساعات الذروة لقطار العاصمة ابتداءً من 1 أكتوبر 2024

قطار العاصمة

أخبار29-9-2024 | 17:21

أحمد علام

أعلنت شركة آر إيه تي بي ديف للنقل كايرو، عن تمديد ساعات الذروة لركاب قطار العاصمة، حيث ستستمر حتى الساعة 5 مساءً اعتباراً من يوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024.

وأكدت الشركة في منشور لها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن القطارات ستصل كل 8 دقائق خلال أوقات الذروة، من الأحد إلى الخميس، بين محطة عدلي منصور ومحطة مدينة الفنون والثقافة، في كلا الاتجاهين.

أوقات الذروة الجديدة

تشمل أوقات الذروة الجديدة الفترة من 6:30 صباحًا حتى 10:00 صباحًا، ومن 2:00 مساءً حتى 5:00 مساءً.

في وقت سابق، أعلنت شركة آر إيه تي بي ديف للنقل كايرو عن فتح باب التوظيف لعدد من سائقي قطار العاصمة من الجنسين.

وظائف سائق قطار العاصمة

ونشرت الشركة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تفاصيل عن المسابقة حيث كتبا: "إذا كنت حاصلاً على درجة البكالوريوس التكنولوجي في تخصصات الميكانيكا، الكهرباء، الإلكترونيات، أو الاتصالات وتمتلك خبرة تتراوح بين 0 إلى 3 سنوات،".

يمكنك التقديم عبر الرابط من هنـــــــا.

في وقت سابق، احتفلت شركة آر إيه تي بي ديف للنقل كايرو، بإنجازاتها الجديدة لشهري يوليو وأغسطس، من مبادرة "ازرع شجرة باسمك"، حيث تم تكريم بدر زهير الذي أنجز 49 رحلة، وإسلام جمال الذي أكمل 43 رحلة، وذلك لمساهمتهما الفعالة في تعزيز الاستدامة والبيئة الخضراء.

وكتبت الشركة المسئولة عن إدارة وتشغيل الخط الأخضر الثالث للمترو والقطار الكهربائي الخفيف (قطار العاصمة)، عبر حسابها الرسمي على فيسبوك" قائلة: "بفضل جهود الركاب، تمكنت المبادرة من زراعة الأشجار باسمهم في محطاتنا، مما ساهم في تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار 113 كيلوغرامًا".

وأضافت: "ندعو الجميع للمشاركة في المبادرة والاستفادة من ركوب قطار العاصمة بشكل أكبر، حيث سيتم زراعة شجرة باسم كل واحد من أكثر مستخدمي القطار في محطاتنا. ساهموا في حماية مستقبل أكثر خضارًا واستدامة، وكونوا جزءًا من هذا النجاح البيئي".