الأحد 29 سبتمبر 2024

ضبط تاجر مخدرات بمطار القاهرة بحوزته 10 كيلو آيس وجوازات سفر مزيفة

متهم

الجريمة29-9-2024 | 18:25

هويدا علي

ألقت الأجهزة الأمنية بمطار القاهرة الدولي القبض على تاجر مخدرات بحوزته 10 كيلوغرامات من مخدر "الآيس"، كان يخطط لتهريبها إلى السعودية بالتعاون مع تاجر مخدرات خليجي.

وقد تمت العملية بنجاح تحت إشراف اللواء عبد الناصر موافي، مدير الإدارة العامة لمباحث مطار القاهرة. تفاصيل العملية: تم رصد تحركات المتهم أثناء استعداده للسفر، حيث تمكنت السلطات الأمنية من ضبطه وبحوزته كمية كبيرة من المخدرات المخفية داخل أمتعته.

واعترف المتهم خلال التحقيقات بتنسيقه مع شريك خليجي لتهريب المخدرات إلى السعودية.

ضبط جوازات سفر مزيفة: وفي حادثة منفصلة، ألقت مباحث مطار القاهرة الدولي القبض على رجل فرنسي من أصل كونغولي وعائلة مكونة من 5 أفراد تحمل جوازات سفر مزيفة منسوبة لدولة بلجيكا.

وأفادت التحقيقات أن العائلة كانت تحاول السفر إلى بروكسل على متن رحلة من مطار القاهرة.

تم ضبط الرجل وزوجته وأبنائه الثلاثة، إضافة إلى شخص متورط في تزوير جوازات السفر، حيث عثر بحوزته أيضًا على جواز سفر بلجيكي مزيف. وتم تحرير محضر بالواقعة وإحالة المتهمين إلى نيابة النزهة العامة للتحقيق.

الإجراءات القانونية: باشرت النيابة العامة في النزهة، تحت إشراف المستشار محمود صلاح، التحقيق مع المتهمين في قضية جوازات السفر المزورة والمضبوطات التي كانت بحوزتهم. ومن المتوقع أن تواجه العائلة والمتهمين تهمًا تتعلق بالتزوير واستعمال مستندات مزيفة في محاولتهم للسفر خارج البلاد.

هذه العمليات تأتي ضمن جهود وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة المنظمة وتزوير الوثائق وضبط المهربين.