الإثنين 30 سبتمبر 2024

المفوض العام لوكالة أونروا : الوضع في لبنان يتطور بشكل كبير وهناك مئات الآلاف من النازحين

المفوض العام لوكالة أونروا

عرب وعالم30-9-2024 | 18:58

دار الهلال

قال المفوض العام لوكالة أونروا فيليب لازاريني، إن الوضع في لبنان يتطور بشكل كبير وهناك مئات الآلاف من النازحين، وفقًا لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل اليوم الاثنين 30 سبتمبر2024

وأكد المفوض العام لوكالة أونروا، أنه يتم العمل على تقديم الرعاية الصحية للفلسطينيين، ومشيرًا إلى أنه يتوقع الاستمرار في هذه المهمة رغم الأوضاع الصعبة في غزة.

ويأتي هذا التصعيد في ظل أجواء متوترة على الحدود اللبنانية-الإسرائيلية، حيث كثّفت إسرائيل ضرباتها الجوية والبرية على مواقع جنوب لبنان خلال الأسابيع الماضية، في ردٍ على عمليات استهداف نفذتها مجموعات مسلحة، من بينها حزب الله.

كما تزامنت هذه الغارة مع دعوات دولية، أبرزها من بريطانيا، بضرورة وقف إطلاق النار واللجوء إلى الحلول السياسية لاحتواء الأزمة المتفاقمة.

وكانت بريطانيا قد دعت في وقت سابق رعاياها إلى مغادرة لبنان فورًا، محذرة من احتمالية اتساع نطاق العمليات العسكرية، ومؤكدة استعدادها لتنفيذ خطط طوارئ للإجلاء في حال تفاقم الوضع الأمني بشكل أكبر.

وتثير هذه التطورات مخاوف من اندلاع مواجهة شاملة قد تمتد إلى مناطق أخرى في لبنان، ما قد يعمق الأزمة السياسية والاقتصادية التي تعاني منها البلاد.​