الثلاثاء 1 اكتوبر 2024

محافظ مطروح: وصول خدمات مبادرة بداية جديدة لأقصى القرى الصحراوية

محافظ مطروح خالد شعيب

محافظات30-9-2024 | 21:38

دار الهلال

قال محافظ مطروح خالد شعيب إن خدمات مبادرة (بداية جديدة لبناء الإنسان) وصلت إلى أقصى القرى والنجوع الصحراوية؛ لتوفير الخدمات للأهالي من خلال القوافل الخدمية المتكاملة التي يتم تنظيمها كل أسبوع وتستهدف تلك المناطق.

وأشار شعيب - في بيان اليوم الاثنين - إلى تقديم كافة التيسيرات؛ لتفعيل المبادرة؛ لتحقيق أهدافها المرجوة في تعزيز التنمية المستدامة وبناء قدرات المواطن وفق رؤية مصر 2030.

وأضاف أن المواطن هو هدف المبادرة مع تركيز كل الخدمات بكل المجالات المختلفة ومنها الصحية، والتعليمية والاجتماعية والاقتصادية وغيرها في إطار اهتمام الدولة بمجال التنمية البشرية. 

وأوضح أنه تفقد فعاليات القافلة الخدمية الشاملة لقرية الزغيرات بمدينة النجيلة، حيث شهد الخدمات المقدمة للأهالي مع اصطفاف طابور جميع السيارات المشاركة بخدماتها المختلفة بمركز شباب القرية منها خدمات مديرية الصحة لتوقيع الكشف الطبي بعدد من التخصصات وسيارتين للمركز التكنولوجي، وسيارة للبريد المصري، وسيارات خدمات متنقلة لشركة مياه الشرب والصرف الصحي، والقوافل البيطرية والإرشادية المشاركة من خلال سيارتين لعيادات الطب البيطري المتنقلة وسيارة خدمات التضامن الاجتماعي. 

وفي السياق، سلم المحافظ 151 بطاقة خدمات متكاملة "فيزا"، وتكريم 4 مشاركين مع منطقة مطروح الأزهرية بمبادرة "اتقن صلاتك"، كما تم تكريم عدد من أطفال النجيلة وقرية الزغيرات من المشاركين في برنامج التثقيف لوزارة الأوقاف بإجمالي 200 طفل، كما تم تسليم عدد من شهادات محو الأمية لمن اجتازوا الاختبارات. 

وأشاد بجهود وزارة الداخلية لدفعها بسيارة الأحوال المدنية ضمن القافلة؛ لاستخراج بطاقات رقم قومي لأهالي القرية خاصة السيدات بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة، موجهًا بدراسة إقامة وحدة صحية بالقرية في إطار مبادرة (حياة كريمة) التي ستدخل القرية بها المرحلة القادمة.

الاكثر قراءة