الثلاثاء 1 اكتوبر 2024

«مدبولي»: مصر جزء لا يتجزأ من جميع التفاعلات الإقليمية والدولية

رئيس الوزراء

توك شو1-10-2024 | 10:29

أشرقت حفني

أكد الدكتور مصفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن مصر بموقعها الجغرافي والسياسي جزء لا يتجزأ من جميع التفاعلات الإقليمية والدولية وكما أن لها تأثيرها وتدخلاتها، فإنها أيضًا تتأثر بالمتغيرات والمعطيات.

وأضاف مدبولي، خلال كلمته فى الدورة الاعتيادية الثامنة والأربعين لمجلس محافظى المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، أن الحكومة المصرية وبتوجيهات القيادة السياسية الرشيدة من الرئيس السيسي حرصت على تبني السياسات اللازمة لمواجهة هذه التحديات

وأشار إلى ان الحكومة واصلت مسيرتها نحو تنفيذ الإصلاحات الهيكلية الداعمة للنمو والتشغيل وعلى رأسها المزيد من تشجيع القطاع الخاص والتي توجت بوثيقة سياسة ملكية الدولة بهدف زيادة مشاركة القطاع الخاص في الناتج والتشغيل والاستثمارات والتصدير.

وشارك الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، فى الدورة الاعتيادية الثامنة والأربعين لمجلس محافظى المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية. 

ويتناول الاجتماع العديد من الموضوعات المهمة ذات الأولوية الاقتصادية في الفترة الحالية، يأتي على رأسها إدارة السياسة النقدية في بيئة يكتنفها عدم يقين مرتفع وتواتر للصدمات، بالإضافة إلى تداعيات مديونية القطاع الخاص على الاستقرار المالي في الدول العربية، ودور المصارف المركزية في التعامل مع قضايا التغير المناخي، فضلًا عن مناقشة الضوابط التنظيمية لتطبيقات الذكاء الاصطناعي في القطاع المالي.