الخميس 3 اكتوبر 2024

لجعل غرفة المعيشة أكثر استرخاء.. إليكِ 8 ألوان هادئة للطلاء

ألوان هادئة يمكنك استخدامها لطلاء غرفة المعيشة

سيدتي3-10-2024 | 00:24

منة الله القاضي

غرفة المعيشة هي بوصلة أي منزل، لأنها المكان الذي نستقبل فيه الضيوف ونقضي فيه أوقات الاسترخاء والتجمع العائلي، ولأن اللون يؤثر بشكل كبير على نفسيتنا ومزاجنا، فإن اختيار الطلاء المناسب لجدران هذه الغرفة يلعب دوراً هاماً في خلق جو من الهدوء والراحة، ولذلك نستعرض لكِ ألوان هادئة لتحويل تلك المساحة لملاذ هادئ ومريح، وفقاً لما نشره موقع  realsimple 

1- الأبيض:

 إن استخدام اللون الأبيض يضيف مقدارًا مثاليًا من الدفء مع الحفاظ على طابع محايد وهادئ، ويساعد في جعل غرفة معيشتك بها  لمسة من الراحة والهدوء.

2- الرمادي الفاتح:

لتجربة تصميم فريد يجمع بين الجمال والراحة، فاختاري الرمادي الفاتح، والذي  يتحول بألوانه المتغيرة طوال اليوم، ففي النهار يمنحك هدوء المحيط بألوانه الزرقاء الناعمة، وفي الليل يتحول إلى رمادي عميق يدعوك للاسترخاء، كما أنه  له قدره على خلق أجواء مريحة وفاخرة.

3- اللون الكريمي:

 يمكن أن يكون اللون الأبيض الدافئ هو الحل الأمثل، حيث يميل إلى الأصفر الزبدي، وهذا الطلاء السحري قادر على تحويل غرفتك من مكان مظلم إلى ملاذ دافئ ومريح ، كما يمكن للون الكريمي أن يجعل المساحة تبدو هادئة وخالدة مع توفير التنوع ، حيث انه يضفي لمسة من الدفء والراحة على أي غرفة.

4- الأخضر الداكن:

عند اختيار لوحة ألوان لغرفة المعيشة ثقي بحدسك، وما يجذبك ويجعلك تشعرين بالراحة، فإذا كان اللون الأخضر الداكن يمنحك شعوراً بالهدوء والاتصال بالطبيعة، فلا تترددي في استخدامه.

5- اللون الازرق:

إذا كنتي تبحثين عن لون يضفي على غرفتك سحرًا خاصًا، فلا تترددي في اختيار الأزرق ، وهذا اللون الرائع قادر على خلق جو من الهدوء والراحة في أي مساحة، حتى الدرجات الفاتحة من الأزرق يمكن أن تجعل غرفتك تبدو أكثر اتساعًا وإشراقًا.

6- الألوان الداكنة والمزاجية:

إذا كنتي تبحثين عن إضافة عمق وجاذبية لغرفة معيشتك، فإن الألوان الداكنة والمزاجية هي الخيار الأمثل لأنها تضفي على جدرانك لمسة من الفخامة والغموض، وتخلق جوًا هادئًا ومريحًا، ومثالي للاسترخاء بعد يوم طويل، ولكن تذكري عند اختيار الألوان الداكنة  الانتباه إلى إضاءة الغرفة والتأكد من أن اللون يكمّل الأثاث والديكور.

7- البيج الفاتح :

هذا اللون الدافئ والمريح يضفي لمسة من الأناقة والراحة على أي مساحة، ويمنح شعورًا دافئًا ومريحًا مميزًا دون عناء، ويعد من الدرجات متعددة الاستخدامات والتي تتناسب بشكل رائع مع الألوان المحايدة الأخرى، مما يخلق جوًا هادئًا ومريحًا.

8- الازرق الداكن:

قد يكون اختيار اللون الأزرق الداكن المثالي تحديًا، حيث أنه يعطي لمسه دافئة وجرئية في ذات الوقت لغرفة المعيشة.