السبت 19 اكتوبر 2024

لون مطبخك يحدد طاقة منزلك.. خبراء الديكور ينصحون

اللون الأصفر يضيف الدفء لمطبخك

سيدتي25-9-2024 | 02:00

منة الله القاضي

تقع كثير من المقبلات على الزواج في حيرة عند أختيار لون المطبخ المناسب، .. لكن هل تعلمين أن هناك علاقة وثيقة بين أختيارك للون مطبخك والمشاعر التي تتمنين أن تطغى منزلك؟.. هذا ما ذكره خبراء الديكور عبر  موقع "realsimple". وإليكِ أبرز ألوان المطابخ وما تضفيه من مشاعر..

- اللون الأخضر:

إن اللون الأخضر المثالي لمن تبحث عن لمسة من الطبيعة في منزلها ؛ فإنه يضفي شعورًا بالهدوء والانتعاش، ويجعلك تشعرين وكأنكِ في نزهة في الغابة ، فهو لون عميق وواقعي، ولكنه في نفس الوقت أنيق وعصري.

- اللون الازرق الداكن:

إذا كان لديكِ خزائن داكنة موجودة بمطبخك ؛ فإن اختيار لون جدران يتكامل معها بشكل جميل ، فاختاري لونًا أزرق متوسطًا إلى داكنًا لأنه يضيف عمقًا ودراما للمطبخ، وفي الوقت نفسه يتناسب مع الألوان الأخرى في منزله.

- اللون التوت الأحمر:

إذا كنت تبحثين عن طريقة لإضافة لمسة من الحيوية إلى مطبخك، فإن اللون الأحمر هو الخيار الأمثل ، فالون التوت الأحمر على سبيل المثال، هو لون عملي وأنيق في نفس الوقت ، يضيف دفئًا ورونقًا إلى أي مساحة، ويجعل عملية الطهي أكثر متعة ؛ كما أنه يسهل تنظيفه وصيانته.

- اللون الازرق السماوي:

عندما تفكرين في اللون الأزرق، غالبًا ما نتخيله لونًا هادئًا ومسكنًا، لكن هذا ليس صحيحًا دائمًا ، يتميز هذا لون بالنشاط والحيوية ؛ إنه لون مثالي لمن يبحثون عن دفعة من الطاقة في الصباح، يشبه الغطس في مياه المحيط الباردة، يوقظ حواسك ويجعلك مستعدًا ليوم حافل.

- الأسود والأبيض:

قد يبدو الجمع بين الأبيض والأسود في المطبخ أمرًا تقليديًا، ولكن أثبتت مصممون ديكور بأن هذا المزيج الكلاسيكي يمكن أن يكون عصريًا ومثيرًا للاهتمام ، حيث يقولون بأن استخدام لون الفاتح ولون الداكن في هذا المطبخ يخلق تباينًا جميلًا يضفي عليه طاقة وحركة.

- اللون المرجاني الدافئ:

إذا كنت تبحثين عن لون جريء ومميز لمطبخك، فلا تترددي في تجربة اللون المرجاني الدافئ ؛ فهو مزيج من لونين من وهما اللون البرتقالي والوردي المرجاني الدافئ، الذي يجمع بين حيوية البرتقالي ونعومة الوردي، هو خيار مثالي لمن يرغبون في إضافة لمسة من الأناقة والشخصية إلى مساحتهم ، كما يُعد المرجاني لونًا مثاليًا لمن يرغبون في تجربة شيء جديد ومختلف في مطبخهم.

- اللون  الأصفر (الخردلي):

لون الخردلي هو لون متعدد الاستخدامات، يمكن دمجه مع مجموعة متنوعة من الألوان والأثاث ؛ حيث يمكنك استخدام الخردلي كلون أساسي أو كلمسة لونية مميزة ؛ سواء كنتِ تفضلين طرازًا ريفيًا أو عصريًا، فإن اللون الأصفر سيضيف لمسة من الدفء والشخصية إلى مطبخك.