الأربعاء 2 اكتوبر 2024

بعد تحويل جوجل أرباح اليوتيوب بالجنيه المصري .. خبراء :قرار لتسهيل التعامل مع المشتركين حول العالم

اليوتيوب

اقتصاد2-10-2024 | 16:15

أنديانا خالد

بعد قرار جوجل بتحويل أرباح ادسنس بالجنيه المصري بدلا من الدولار الأمريكي، أوضح الدكتور محمد عزام، استشاري تكنولوجيا المعلومات، أن هذا القرار لن يؤثر على البلوجر الذي يربحون من اليوتيوب، فإن قرار شركة جوجل العالمية يعد تسهيلا للتعامل مع المشتركين حول العالم، خاصة وأن كافة البنوك المركزية العالمية تضع بعض القيود على تحويل العملات الأجنبية.

وأضاف في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن هذا القرار لن يؤثر على أرباح اليوتيوب، فإن شركة جوجل سوف تحسب متوسط قيمة العملة المحلية بالشهر ماضي، وسيتم تحويل الأرباح بشكل مستمر على حساب المشتركين في خدمة جوجل أدسنس، مؤكدا أن كثير من العملاء حول العالم يجيدون صعوبة في الحصول على أرباحهم نتيجة القيود التي تفرضها البنوك المركزية بما فيهم مصر، حيث يجب الإستعلام عن مصدر الأموال وأسبابها، تخوفا من وجود شبه غسيل أموال.

أرباح شركة جوجل خلال 2024

وأعلنت شركة ألفابت Alphabet المالكة لجوجل Google نتائج أرباحها الفصلية (3 شهور) حيث حققت ربحية السهم 1.64 دولار للسهم، مقابل توقعات 1.59 دولار فيما بلغت الإيرادات 86.31 مليار دولار، مقابل توقعات 85.33 مليار دولار.

وبلغت الإيرادات 86.31 مليار دولار مقابل 85.33 مليار دولار متوقعة، وبلغت عائدات Google Cloud نحو 9.9 مليار دولار مقابل 8.94 مليار دولار متوقعة، فيما وصلت عائدات إعلانات يوتيوب نحو 9.2 مليار دولار مقابل 9.21 مليار دولار متوقعة.

أرباح شركة أدسنس للأفراد 

أعلنت شركة جوجل العالمية، عن تغير نظام الدفع بحيث يكون بالعملة المحلية الجنيه المصري بدلا من الدولار، وذلك بدء من يوم 1 مايو 2025، وذلك في إطار خطتها  لدفع العائدات بالعملات المحلية حول العالم، مؤكدة أنها لن تدفع العائدات بالدولار الأمريكي في مصر بعد الآن.

وأكدت شركة جوجل في بيانها الصادر منذ قليل، أن  جميع العائدات من AdSense و"AdSense لمنصة YouTube" وAdMob و"مدير الإعلانات" في مصر ستُدفع بالجنيه المصري. في ما يتعلق بحسابات الدفع الجديدة في مصر، سنرسل إليها العائدات أيضًا بالجنيه المصري، وذلك اعتبارًا من 1 مايو 2025.

وأشارت إلى أنه في حالة كان في الحساب الخاص بالعملاء أكثر من 25 دولار أمريكي في حساب الدفع الحالي المرتبط بهذه العملة، سيتم دفع ما يساوي هذا الرصيد بالعملة المحلية في أبريل 2025، أما إذا كان أقل من 25 دولار في الحساب الحالي سيتم تحويل عملة الرصيد من الدولار الأمريكي إلى الجنيه المصري وسنُرسل رصيدك إلى حساب الدفع الجديد بالجنيه المصري.

وأشارت إلى أنه  سيتم احتساب سعر صرف العملة استنادًا إلى معدّل سعر صرفها في الشهر السابق، على أن يستخدم سعر الصرف هذا لمّرة واحدة في عملية التحويل هذه فقط، وأنهت الإيميل المرسل بإنه سيتم إيقاف حساب الدفع بالدولار الأمريكي في أبريل 2025 ولكن سيظلّ بإمكانك الوصول إليه على صفحة "الدفعات" للاطّلاع على النشاط السابق.

الاكثر قراءة