الأربعاء 2 اكتوبر 2024

جامعة المنصورة تنظم "يومًا بيئيًا" بالتعاون مع محافظة الدقهلية ضمن مبادرة "بداية"

فعاليات اليوم البيئي

محافظات2-10-2024 | 17:14

دار الهلال

أكد رئيس جامعة المنصورة الدكتور شريف خاطر، أن الجامعة تسعى دائمًا للمساهمة في تحقيق الاستدامة البيئية من خلال مشاركتها في المبادرات الوطنية الهامة والتي تهدف إلى حماية البيئة والاهتمام بها.

جاء ذلك خلال تنظيم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة فعاليات "اليوم البيئي"، في إطار فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية لبناء الإنسان المصري"، وفي إطار التعاون بين الجامعة ومحافظة الدقهلية تحت رعاية رئيس الجامعة ومحافظ الدقهلية طارق مرزوق وتنظيم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور محمد عبد العظيم.

وأشار خاطر بحسب بيان أصدرته الجامعة، إلى أن هذه الفعالية تأتي كجزء من خطة الجامعة الإستراتيجية لتعزيز دورها في خدمة المجتمع وغرس قيم الوعي البيئي لدى الطلاب، معربا عن تقديره لتعاون الجامعة مع المحافظة ومختلف الجهات المحلية لدعم هذه المبادرات البيئية الوطنية.

ومن جانبه، أوضح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أهمية تعزيز التعاون بين الجامعة والجهات المحلية في مجال الاستدامة البيئية، مشيرا إلى أن الفعالية تسهم في رفع مستوى الوعي البيئي بين الطلاب وتعزيز مفهوم الحفاظ على البيئة، للمساهمة في حماية البيئة وتحفيز الأفراد على الاهتمام بالبيئة المحيطة لجعلها أكثر نظافة وأمنا بهدف حمايتها، انطلاقا من إستراتيجية الجامعة ومسئوليتها المجتمعية في التعاون مع المؤسسات الخدمية لخدمة خطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وانطلقت فعاليات "اليوم البيئي" في وقت سابق اليوم، على مدار يومين، بشوارع الجمهورية وجيهان وأحمد الحسيني وتوشكي، بمشاركة 50 طالبا وطالبة من مختلف الكليات بجامعة المنصورة بالتعاون بين مختلف القطاعات في جامعة المنصورة ومحافظة الدقهلية، وتشمل الإدارة العامة للمشروعات البيئية بالجامعة، الإدارة العامة للشئون الإدارية، والجهاز التنفيذي بحي شرق وحي غرب المنصورة.

كما شملت الفعاليات: رفع المخلفات وتنظيف السور الخارجي للجامعة وعمل رسومات معمارية وفنون جرافيك على السور الخارجي للجامعة المشاركة في تطوير الميادين.

الاكثر قراءة