الخميس 3 اكتوبر 2024

«20 ألف جنيه».. لطفي لبيب يكشف عن أجره في فيلم «السفارة في العمارة»

لطفي لبيب

فن3-10-2024 | 14:39

ياسمين محمد

كشف الفنان الكبير لطفي لبيب عن آجره في فيلم «السفارة في العمارة» مع الزعيم عادل إمام، الذي عرض عام 2005م في السينمات، وصفه بفيلم العمر.

قال لطفي لبيب خلال ندوة تكريمه في مهرجان الإسكندرية السينمائي، ندوة تكريمه بمهرجان الإسكندرية السينمائي:"خدت على دور في فيلم السفارة في العمارة 20 ألف جنيه، بعد ذلك ربنا فاتحها عليا بعد الانتهاء منه، تعاقدت على فيلم آخر، أجري فيه كان 200 ألف جنية".

وشدد لطفي لبيب على أنه يعتز كثيرا بمشاركته في فيلم "طباخ الرئيس" مع الفنان خالد زكي، حيث كان حريصا على مداعبة الأخير أثناء التصوير، وهي عادة يحرص عليها دوما في أعماله الفنية، مضيفا:"قدمت كل أنواع الدراما والسينما والمسرح، لدي تاريخ كبير".

كما تحدث عن عمله في الصحافة ، قائلا:"عملت لمدة عام ونصف في الصحافة، لذلك أحببت تكريمي في الإسكندرية والمحبة الكبيرة التي أجدها من الناس".

في سياق ذاته، بدأت الندوة ضمن فاعليات مهرجان الإسكندرية، بعرض فيلم تسجيلي يتضمن شهادات من أصدقاء الفنان لطفي لبيب، أبرزهم محمود حميدة، أشرف زكي، هاني رمزي، إيهاب فهمي، أيمن الشيوي، المخرج سعيد حامد، هالة فاخر وآخرين. وتحدث لطفي لبيب خلال الفيلم عن مسيرته وأصدقائه مؤكدا أنه يحبهم ويعشقهم ويعتبرهم سندا لهم في حياته.

وتقام فعاليات الدورة الأربعين لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر الأبيض المتوسط، خلال الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر، وتحمل اسم النجمة نيللي، ويرأسها الناقد السينمائي الأمير أباظة، رئيس رابطة الكتاب والنقاد السينمائيين.