السبت 5 اكتوبر 2024

وصول شحنة من المساعدات المصرية الطبية والإغاثية لمطار بيروت

طائرة مساعدات

أخبار5-10-2024 | 16:17

سارة أشرف

أعلنت السفارة المصرية في بيروت، عن وصول شحنة من المساعدات المصرية الطبية والإغاثية لمطار بيروت، وفقا لما ذكرته قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها.

ويأتي ذلك في إطار الدعم المصري للشعب اللبناني في مواجهة الظروف العصيبة الراهنة.

وفي وقت سابق، أعلنت سفارة مصر في لبنان تسيير رحلة لشركة مصر للطيران اليوم السبت، لعودة مصريين من لبنان.

وجاء ببيان للسفارة المصرية في بيروت: «تهدي سفارة مصر أطيب تحياتها إلى المواطنين المصريين المتواجدين والمقيمين في لبنان، وتتشرف بالإفادة بأنه في إطار جهود الحكومة المصرية للعمل على تسيير رحلات طيران لمساعدة المواطنين الراغبين في العودة إلى أرض الوطن على ضوء التطورات التي يشهدها لبنان، وعطفًا على تواصل السفارة المستمر مع المواطنين الراغبين في العودة لأرض الوطن وقاموا بتسجيل بياناتهم لدى السفارة، فقد تقرر تسيير رحلة لشركة مصر للطيران إلى القاهرة يوم السبت 5 أكتوبر 2024».

وأضاف البيان: «وترجو السفارة من المواطنين الواردة أسماؤهم في الجدول المُرفق التواجد في مطار رفيق الحريري الدولي يوم السبت 5 أكتوبر 2024 الساعة 1 ظهرًا».

وشددت السفارة على عدم توجه أي مواطن إلى المطار في الموعد المذكور ما لم يكن اسمه واردًا بالجدول المُرفق ولديه مقعد مؤكد على الطائرة، وستقوم السفارة بإبلاغ المواطنين المذكورين بالجدول هاتفيًا بوسيلة تأكيد المقعد.

وأكدت سفارة مصر في بيروت على أنه تم إعداد الجدول وفقًا لأسبقية تسجيل البيانات لدى السفارة ووجود جواز سفر سارٍ وإقامة صالحة في لبنان، علماً بأن السفارة أعلنت عن استقبال المواطنين الراغبين في إصدار وثائق سفر مؤقتة تمهيدًا لعودتهم على الرحلات التالية والتي سيتم الإعلان عنها تباعًا.

وقال البيان «وترجو السفارة من المواطنين المصريين الراغبين في العودة إلى أرض الوطن والذين لم يقوموا بتسجيل بياناتهم لدى السفارة حتى الآن، بسرعة تسجيل بياناتهم من خلال إرسال رسالة تتضمن الاسم بالكامل وصورة من جواز السفر أو بطاقة الرقم القومي وبطاقة الإقامة بلبنان وبيانات التواصل معهم عبر أي من قنوات الاتصال التالية: صفحة السفارة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك (سفارة جمهورية مصر العربية في لبنان).. ⁠البريد الإلكتروني للسفارة [email protected]».