الأحد 6 اكتوبر 2024

النشرة المرورية.. سيولة في حركة السيارات بمحاور القاهرة والجيزة تزامنا مع الاحتفال بنصر أكتوبر

الحالة المرورية

الجريمة6-10-2024 | 08:34

هويدا علي

قال اللواء أحمد هشام، الخبير المروري، إن هناك حالة من الهدوء التام والسيولة المرورية في شوارع القاهرة الكبرى والمحاور الرئيسية منذ الصباح الباكر، لافتًا إلى أن حركة المرور سلسة مع وجود السيارات بأعداد قليلة. 

وأوضح أن ذلك يأتي بالتزامن مع الاحتفال بالذكرى الـ 51 لنصر أكتوبر المجيد، حيث تمنحه الدولة إجازة رسمية لكل العاملين في أجهزة الدولة والقطاع العام والخاص، إضافةً إلى المدارس والجامعات.

ولفت الخبير المروري إلى أنه تم تعزيز انتشار الخدمات المرورية المكثفة، مدعومة بالأوناش والآليات والمساعدات الفنية لضمان انسيابية حركة السيارات على مدار اليوم.

الاستعدادات المرورية

وأكد أنه تم تكثيف التواجد المروري في مناطق الأعمال بهدف منع أي ازدحام أو تكدس. إضافةً إلى ذلك، يتم إرشاد السائقين إلى الطرق والمحاور البديلة باستخدام العلامات الإرشادية والتنظيمية.

واستكمل: "كما شهدت أماكن التنزه والمتنزهات العامة تعزيزاً كبيراً في الخدمات المرورية بمناسبة توجه المواطنين للاحتفال باليوم المجيد".

الأحوال الجوية وتأثيرها على الحالة المرورية

ونوه بأن القاهرة الكبرى شهدت في الساعات الأولى من الصباح شبورة مائية كثيفة على الطرق الساحلية والزراعية، خاصة تلك التي تطل على المسطحات المائية، بالإضافة إلى وجود رياح سريعة، ناصحًا السائقين بتوخي الحذر أثناء القيادة، خصوصاً المتجهين إلى المحافظات الساحلية لقضاء الإجازة، وتهدئة السرعة للتمكن من التحكم في عجلة القيادة

الاستعدادات للمناطق المطلة على المسطحات المائية

وأشار إلى أنه تم تعزيز الخدمات المرورية على كورنيش النيل وأماكن التنزه النيلية مثل "أهل مصر"، إلى جانب المتنزهات العامة والمراسي النيلية، كما تم تنظيم أماكن الانتظار ومنع الوقوف غير المسموح به لتجنب أي عوائق مرورية قد تؤدي إلى ازدحام غير مبرر.