الأحد 6 اكتوبر 2024

مهرجان القاهرة الدولي للمونودراما| مصر تحصد المركز الأول والثاني (صور)

جانب من حفل الختام

ثقافة5-10-2024 | 23:22

همت مصطفى - تصوير محمد عدلي

أعلن مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما برئاسة الدكتور أسامة رؤوف، عن جوائز الدورة السابعة، وذلك خلال حفل ختام المهرجان والذي أقيم على خشبة المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية، مساء اليوم.

وكشف الناقد أحمد خميس عن جوائز مسابقة التأليف للمونودراما، والتي جاءت في ثلاث مراكز، حيث فاز بالمركز الأول من مصر نجاح عبد النور عن نص «السيد تمام»، وفاز بالمركز الثاني المؤلف المصري خالد توفيق عن نص «بكرة أشتري جناحات».

وجاءت جائزة المركز الثالث بالمناصفة بين منير  راضي من العراق عن نص «ليدي مكبث »، وتسلم الجائزة عنه الفنان العراقي راسم منصور، والمؤلف سعيد عطور عن نص «الخياطة» من المغرب.

وتشلكت لجنة التحكيم لمسابقة التأليف بالمهرجان من  الكاتب حمد الظنحاني من الإمارات العربية المتحدة، والكاتب أنور الشعافي من تونس،  والكاتب والناقد دكتور محمود سعيد من مصر 

وتقام الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، وانطلقت  مساء الثلاثاء الماضي من 1 حتى وتختتم  فعالياتها غدا  بالمسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية.

ويشارك في المهرجان عروض مسرحية لفن المونودراما،  من الدول العربية والأجنبية هم .. «مصر وفلسطين والمغرب والإمارات والسودان والأردن وتونس والعراق والجزائر وسلطة عمان والسعودية والكويت ولبنان وكندا واليونان وإسبانيا وكوريا وإيطاليا والمجر»، كما شهد فعاليات المهرجان لأول مرة هذا العام منصة «مونودراما الصعيد»، واستكمل المهرجان فعاليات منصة «الحكواتي »،  و«مونودراما الشاشة».