الأحد 6 اكتوبر 2024

مهرجان القاهرة الدولي للمونودراما| «يوميات ممثل مهزوم» يحصد المركز الأول لمسابقة النقاد

جانب من حفل الختام

ثقافة5-10-2024 | 23:31

همت مصطفى - تصوير محمد عدلي

أعلن مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما برئاسة الدكتور أسامة رؤوف عن قائمة الفائزين بجوائز المهرجان في دورته السابعة، وذلك خلال حفل ختام المهرجان والذي أقيم على خشبة المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية. 

وكرم المهرجان لجنة مسابقة النقاد والتي  تشكلت من الفنانة آبا خادم الله من المغرب،  الفنان إكرام عزوز من تونس، الفنان سامح مجاهد من مصر.

وجاءت قائمة جوائز المهرجان لمسابقة النقاد كالتالي:

فازت بجائزة لجنة التحكيم في التمثيل الفنانة اليونانية ديسبينا عن العرض اليوناني «ميديا». 

وفاز بجائزة التحكيم الخاصة عن التأليف العرض السوداني «الغراب الأبيض» للمؤلف سجاد الجوذري، من إخراج محمد حسن، وفاز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة عن الإخراج  أسامة زايد عن عرض «سمكة»                                           

فيما جاءت جوائز لجنة تحكيم النقاد للعرض المتكامل كالتالي: 

المركز الأول فاز به العرض المصري/ السعودي «يوميات ممثل مهزوم» و المركز الثاني فاد به  العرض الإماراتي «قطرة»، وفاز  بالمركز الثالث العرض العماني «سمكة».

واقيمت الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، وانطلقت  مساء الثلاثاء الماضي من 1 حتى و اختتمت فعالياتها مساء اليوم بالمسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية.

ويشارك في المهرجان عروض مسرحية لفن المونودراما، من الدول العربية والأجنبية هم: «مصر وفلسطين والمغرب والإمارات والسودان والأردن وتونس والعراق والجزائر وسلطة عمان والسعودية والكويت ولبنان وكندا واليونان وإسبانيا وكوريا وإيطاليا والمجر»، كما شهد فعاليات المهرجان لأول مرة هذا العام منصة «مونودراما الصعيد»، واستكمل المهرجان فعاليات منصة «الحكواتي »،  و«مونودراما الشاشة».