الإثنين 7 اكتوبر 2024

النشرة المرورية: كثافات عالية بمحاور القاهرة والجيزة عقب انتهاء عطلة عيد النصر

الحالة المرورية

الجريمة7-10-2024 | 08:55

هويدا علي

نستهل نشرتنا المرورية اليوم بالتنويه عن كثافات مرورية عالية قد تصل إلى حد التكدس في بعض المناطق الحيوية،كما أشار اللواء أحمد هشام الخبير المروري وذلك عقب انتهاء عطلة نهاية الأسبوع واحتفالات عيد النصر المجيد، في الذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر.

تشهد الشوارع المصرية اليوم زيادة كبيرة في حركة المرور، نتيجة عودة الموظفين إلى أعمالهم، وتوجه الطلاب إلى المدارس والجامعات.

كما ساهمت عودة المواطنين من المحافظات الأخرى والمدن الساحلية في زيادة الكثافات على الطرق السريعة والمحاور الرئيسية، حيث بدأ الأسبوع الحكومي الرسمي وعادت الدراسة.

إجراءات الإدارة العامة للمرور

استعدت الإدارة العامة للمرور، بالتنسيق مع إدارات المرور في محافظات القاهرة الكبرى، لنشر خدمات مرورية مكثفة على مدار اليوم. تم تدعيم الطرق بالآليات والمساعدات الفنية لمراقبة حركة السيارات، خاصة للقادمين من الطرق السريعة باتجاه مداخل القاهرة الكبرى.

تأثير الأحوال الجوية

 ساعات الصباح الباكر شهدت تكوّن شبورة مائية كثيفة على الطرق الساحلية، الزراعية، والصحراوية، مما أدى إلى صعوبة في الرؤية.

هذا الأمر دفع الأجهزة المرورية إلى توجيه السائقين بضرورة الحذر أثناء القيادة، والتزام السرعات المحددة واستخدام الأنوار المنخفضة والشبورة في المناطق المتأثرة.

المحاور الرئيسية والكباري

 تشهد معظم الطرق والمحاور المؤدية إلى وسط المدينة، مثل ميدان التحرير، مجمع المدارس، الجامعات والمصالح الحكومية، كثافات مرورية مرتفعة.

كذلك، سجلت العديد من الكباري حركة مرور كثيفة في الاتجاهين، ومنها: كوبري 6 أكتوبر كوبري الجامعة كوبري قصر النيل كوبري حدائق القبة وفي محافظة الجيزة: كوبري الدقي المعدني كوبري 15 مايو كوبري الساحل.

الخدمات المرورية والميدانية

 تنتشر الخدمات الميدانية على المسطحات العلوية وفي مختلف أنحاء المدينة، لمتابعة حركة المرور والتعامل السريع مع أي أعطال أو حوادث قد تحدث.

كما تم تعزيز مناطق الأعمال بعلامات إرشادية وتنظيمية لمنع الانتظار الخاطئ والمواقف العشوائية، وتوجيه السائقين إلى المحاور البديلة لتجنب التكدسات.

في النهاية، نناشد جميع قائدي السيارات والمشاة الالتزام بتعليمات رجال المرور لضمان سلامة الجميع، وتسهيل الحركة المرورية خلال فترات الذروة.

الاكثر قراءة