الإثنين 7 اكتوبر 2024

اليوم.. محكمة أمن الدولة تنظر قضية "خلية الشروق الثانية" المتهم فيها 11 شخصًا

متهمين

الجريمة7-10-2024 | 09:20

هويدا علي

تنظر الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة أمن الدولة العليا، المنعقدة في مجمع محاكم بدر، اليوم الاثنين، محاكمة 11 متهمًا في القضية رقم 6607 لسنة 2022 جنايات الشروق، 919 حصر أمن دولة، والمعروفة إعلاميًا بـ "خلية الشروق الثانية".

وتتعلق القضية بانضمام المتهمين إلى جماعة إرهابية، وتوليهم أدوار قيادية داخلها بهدف تعطيل أحكام الدستور والقانون، وتعريض حياة المواطنين للخطر.

وتُعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وغريب محمد متولي ومحمود زيدان ومحمد نبيل، وبإشراف سكرتارية ممدوح عبد الرشيد وأحمد مصطفى.

وتواجه المتهمين العديد من التهم، حيث تُنسب للمتهمين من الأول وحتى السادس قيادة جماعة إرهابية تسعى لتعطيل العمل بالدستور والقوانين، إضافة إلى اتهامات بتعريض سلامة وحياة المواطنين للخطر، وتخريب الممتلكات العامة والخاصة، بما يهدف إلى زعزعة استقرار الدولة.

وتعتبر القضية "خلية الشروق الثانية" واحدة من القضايا المثيرة للجدل في الأوساط القانونية والإعلامية، نظرًا لما تتضمنه من اتهامات خطيرة.

وستكون جلسة اليوم مهمة في مسار القضية، حيث من المتوقع أن تستعرض هيئة المحكمة المزيد من الأدلة والشهادات التي تدين المتهمين.

القضية التي بدأت منذ عام 2022 تواصل جذب اهتمام الرأي العام، لا سيما في ظل السياق الأمني الذي تشهده البلاد.

ومن المنتظر أن تتواصل الجلسات المقبلة للوصول إلى الحكم النهائي بحق المتهمين.

الاكثر قراءة