الإثنين 7 اكتوبر 2024

مسئول بالجامعة العربية: حريصون على إقامة أنشطة تجمع الشباب العربي لتنفيذ تطلعاته

الجامعة العربية

أخبار7-10-2024 | 10:14

أ ش أ

أكد مدير إدارة الشباب والرياضة بجامعة الدول العربية فيصل غسان، أن الجامعة العربية حريصة ومصرة على إقامة فعاليات وتنفيذ أنشطة وبرامج هادفة، تجمع الشباب العربي من أجل تحقيق تطلعاته الهادفة نحو مستقبل أفضل، مشيدا بإصرار الأردن على إقامة اللقاء الـ19 لشباب العواصم العربية الذي تنظمه وزارة الشباب الأردنية بالتعاون مع الجامعة العربية، تحت عنوان منتدى الشباب العربي "الشباب والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي".

وقال غسان، في تصريح خاص لمدير مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط بعمان، على هامش أعمال اللقاء الـ19 لشباب العواصم العربية المنعقد بالأردن، إن إقامة اللقاء وتجمع الشباب العربي في هذه اللحظات الفارقة في تاريخ المنطقة أمر هام للغاية، مشيرا إلى أن الشباب العربي مشارك رئيسي في مواجهة تحديات الأمة العربية وهو ما تعمل عليه دائما الجامعة العربية.

وأضاف أن هذا اللقاء يأتي في وقت تشهد فيه التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي طفرة كبيرة في العالم، موضحا أن العالم يشهد تحولا كبيرا في استخدام الذكاء الاصطناعي في العديد من المجالات، ويجب أن يواكب العالم العربي هذا التطوير والنقلة النوعية في هذه الاستخدامات.

ولفت غسان إلى أن العالم العربي يمتلك من الإمكانيات والخبرات ما يجعله مواكبا لحالة التطوير التكنولوجية في استخدامات الذكاء الاصطناعي وهو ما تعمل عليه مثل هذه اللقاءات تحت مظلة الجامعة العربية، منوها بأن وحدة اللغة والتاريخ والمستقبل تؤهل العالم العربي بأن يكون في قلب هذه التحديثات التكنولوجية العالمية.

وأوضح أن الجامعة العربية حريصة على أن تواكب الدول العربية وشبابها حالة التطور التكنولوجي في استخدامات الذكاء الاصطناعي في العديد من المجالات، مشيرا إلى أن الجامعة العربية كيان سياسي واقتصادي واجتماعي يعمل في كافة مناحي الحياة التي تخص المواطن العربي.

وكشف مدير إدارة الشباب والرياضة بجامعة الدول العربية، أن الجامعة لديها كوادر في مختلف المجالات وأيضا التعاون مع الدول العربية بكافة مؤسساتها من أجل خدمة الإنسان العربي وفي مقدمة ذلك التكنولوجيا الحديثة لما لها من تأثير مباشر على الحياة العامة، مشيرا إلى أن هناك اتصالات وتعاونا مستمرا بين الجامعة العربية والأجهزة العربية ذات الاهتمام المشترك فيما يخص التكنولوجيا من خبراء وعاملين وغير ذلك في هذا القطاع.

وأشار إلى أن هذا اللقاء ما كان أن يعقد إلا بتوجيهات من العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني في ظل هذه الظروف الصعبة والبعد الجغرافي من التحديات بالمنطقة، مشيدا بنجاح الأردن في جمع شمل الشباب العربي على مدى سنوات طويلة بهدف تبادل الآراء واكتساب الخبرات والاطلاع على الثقافات والتجارب الشبابية للبلدان العربية المشاركة.

وكان وزير الشباب الأردني المهندس يزن الشديفات قد افتتح أمس الأحد، فعاليات اللقاء الـ19 لشباب العواصم العربية الذي تنظمه وزارة الشباب بالتعاون مع جامعة الدول العربية تحت شعار منتدى الشباب العربي "الشباب والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي".

ويهدف اللقاء إلى تعزيز التعاون بين الشباب العربي وتسليط الضوء على أهمية التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي في تمكين الشباب وتطوير المجتمعات العربية، وتتضمن فعاليات اللقاء الذي يشارك به 12 وفدا شبابيا عربيا بينهم وفد مصري، جلسات حوارية حول الاستراتيجية الأردنية للذكاء الاصطناعي والتجارب العربية في هذا المجال، وزيارات لمختلف المؤسسات الرائدة في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، إضافة إلى زيارات سياحية ومعرض للوفود العربية المشاركة.