الإثنين 7 اكتوبر 2024

محافظ المنيا: محطة مياه الشرب الجديدة بالمطاهرة تعد من أكبر المحطات

جانب من الجولة التفقدية

محافظات7-10-2024 | 13:09

دار الهلال

أكد محافظ المنيا عماد كدواني، أن محطة مياه الشرب الجديدة بالمطاهرة أبو قرقاص التي يجرى تنفيذها، مقامة على مساحة 16 فداناً وتعد واحدة من أكبر المحطات في المحافظة، يأتي ذلك ضمن أولويات الدولة، لضمان توفيرها بشكل دائم وآمن للمواطنين.

وأشار المحافظ في بيان اليوم الإثنين، إلى أن المرحلة الأولى من المحطة تعمل بقدرة إنتاجية تصل إلى 102 ألف متر مكعب يوميا لتغذي 58 قرية من قرى مركز أبوقرقاص وصولاً إلى قرى شمال ملوى، ويجرى مضاعفة القدرة الإنتاجية من خلال المرحلة الثانية، مما سيرفع إجمالي القدرة إلى 204 ألف متر مكعب يوميا بتكلفة إجمالية للمشروع تتخطى مليار جنيه.

وتابع، الأعمال التي تجرى بالمرحلة الثانية بالمحطة تمهيدا لافتتاحها قريبا،وذلك ضمن جهود الدولة لتطوير البنية التحتية وتوفير مياه الشرب والصرف الصحي للمواطنين.

كما تفقد المحافظ مأخذ المياه الذي يتم من خلاله سحب المياه من نهر النيل، وأخذ عينات يومية من المياه والمأخذ للتأكد من نقاوتها وخلوها من العكارة أو أي تلوث بالزيوت، حيث توجد متابعة مستمرة لضمان جودة المياه. وأوضح المحافظ أن المأخذ لا يتأثر بالسدة الشتوية بفضل عمق المواسير، مشيداً بتبطين المأخذ لضمان كفاءة تشغيل المحطة.

الاكثر قراءة