الثلاثاء 8 اكتوبر 2024

لتجنب وهم الحب.. 8 علامات تحذيرية انتبهي لها

لتجنب وهم الحب

سيدتي8-10-2024 | 01:21

عزة أبو السعود

تنخدع الكثير من الفتيات باسم الحب وببعض التصرفات التي توحي بالرومانسية والغرام، ولكنها قد تتفاجأ أنها وقعت أسيره لوهم الحب، ولذلك نوضح في السطور التالية أهم العلامات التي تدل علي عدم مصداقية الشاب معك، وخداعك بإسم الحب، وفقا لما نشر علي موقع hasckpirit

  • يتجنب التواصل البصري معك:

التواصل البصري هو حجر اساس التفاهم وإظهار الاهتمام والتعبير عن التعاطف، لأن لغة العين لايفهما سوي المحبين، فالعين تظهر مدي قوة حبه لكي من عدمه،  فإذا كان شريكك يتجنب النظر إليكي عندما يتحدث معكي باستمرار ، فهذا دليل علي عدم حبه لكي.

  • يحافظ على المحادثات سطحية:

تعد المحادثات العميقة من القلب هي شريان الحياة، وبدونه لا تكتمل العلاقة بالشكل السليم، فالشخص المحب يبادر في محادثة منفتحة وصادقة ويسأل عن تفاصيل حبيبه وعن هواياته، واحلامه، وماذا يحب وماذا يكره..؟ فإذا كان شريكك يتجاهل أن يعرف اخبارك ويكتفي بمحادثة سطحية، فهذه علامه علي أنه لا يحبك، فاحذري.

  • لغة جسده مغلقة:

تعد لغة الجسد والإشارات الغير لفظية بوصلة قوية للاستشعار، لأنها تنقل مشاعرنا ونوايانا بدقة أكبر من الكلمات، وهي دليل قاطع علي التعبير وفهم الآخر  وفي اوقات كثيرة ، من الممكن أن نفهم شخص ما، من حركة ذراعيه، أو نظره عينه، او من ملامح وجهه ونعرف ما يقوله ويحمله لنا، دون أن ينطق بكلمه، وهذا لأنه ابدي باشارات جسدية اوحت لنا بذلك، فإذا كان شريكك ثابت في تعامله معك منغلق الذراعين ولا يبدي في مرة بالانفتاح والتعبير بلغة الجسد، فهذه علامه تحذيرية .

  • نادرا ما يبادر الاتصال:

من شروط اركان الحب هو الاتصال بشريكك ،فلا يكتمل الحب إلا بالاهتمام ، وبالتواصل والاتصال، فالحب مثل الزهور التي تحتاج الي رعاية واهتمام لتكتمل وتنضج، فإذا كان شريكك لا يحاول أن يتصل بكي ويطمئن عليكي، فهذا دليل علي أنه لا يحبك.

  • لا يبذل جهدا لفهمك:

أن التفاهم بين الشريكين يخلق مساحة كبيرة للحب، فعندما نحب نريد أن نفهم شركائنا ونتبني وجهة نظرهم ،ونفهم مشاعرهم وافكارهم، لإيجاد جسر  للتواصل المفتوح والصادق، إذا كان شريكك لا يحاول أن يفهمك أو يبذل مجهود لفهم وجهة نظرك، ويتجاهل مشاعرك، فهذا دليل قاطع علي أنه لا يحبك.

  • لا يتفاعل معك على وسائل التواصل الاجتماعي:

إذا كان شريكك يتجنب التفاعل مع منشوراتك ويتجاهل قصصك علي وسائل التواصل الاجتماعي، فهذا دليل علي عدم اهتمامه بكي.

  • لا يشعر بالحماس لرؤيتك أبدًا:

يعد اللقاء والمقابلات بين الشريكين من أهم اللقاءات التي ينتظرها المحبوب لرؤية حبيبه، وهو شعور لا يوصف، فإذا كان شريكك لا يتحمس لرؤيتك أو مقابلتك، ويتهرب عند تحديد موعد للمقابلة، فهذا دليل قاطع علي أنه لا يحبك.

  • لا يتذكر التفاصيل أبدًا:

ما الحب الا تفاصيل صغيرة، وإذا كان شريكك لا يتذكر تفاصيل حياتك ، مثلا عيد ميلادك، أو طعامك المفضل، فهذا دليل علي عدم حبه لكي.