الإثنين 7 اكتوبر 2024

محمد اليماني: تمنيت رؤية الإسماعيلي تحت قيادة شوقي غريب.. واختيار حمد إبراهيم مناسب | خاص

محمد اليماني

ملاعب الهلال7-10-2024 | 17:29

محمد نبيل

كشف محمد اليماني نجم الإسماعيلي ومنتخب مصر السابق، عن رأيه في اختيار حمد إبراهيم لتدريب الدراويش، والاعتذار لشوقي غريب بعد الإعلان عن تدريبه الفريق بعدة أيام، قائلًا إنه رغبته الشخصية كانت تتمثل في رؤية الإسماعيلي تحت القيادة الفنية لشوقي غريب، وذلك نظراً للخبرات الضخمة التي يتمتع بها مع الأندية والمنتخبات القومية.

وأضاف اليماني، في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال"، أن فريق الكرة في الإسماعيلي كان يحتاج لخبرات شوقي غريب الفنية التي اكتسبها على مدار عدة سنوات في تدريب الأندية والمنتخبات القومية، مما كان سيجعل تجربة تدريبه للإسماعيلي مثيرة للاهتمام.

وأشار: "لا أعرف ماذا حدث بين شوقي غريب ومجلس الإدارة، حتى لا يتم التعاقد، خصوصاً أن النادي كان قد أعلن تولي المدرب المخضرم قيادة الفريق في الموسم الجديد".

وأضاف اليماني:"شوقي غريب اسم كبير في عالم التدريب، ووجوده كان مهم جداً لخروج الإسماعيلي من النفق المظلم في الموسم المقبل".

وعن وقوع اختبار مجلس الإدارة على حمد إبراهيم لتولي تدريب الفريق، أكد اليماني أنه اختيار مناسب جدا، وذلك بعدما وجه النادي الشكر لشوقي غريب، لافتا إلى أن فلسفة حمد إبراهيم تشبه الراحل إيهاب جلال، مما سيسهل المهمة على اللاعبين والفريق في استكمال مسيرة المدرب الراحل إيهاب جلال، بجانب معرفته الكبيرة للاعبين.

وبخصوص عدم إبرام النادي لصفقات جديدة بسبب وقف القيد، قال اليماني: "عدم التعاقد مع لاعبين جدد سيؤثر على النادي الإسماعيلي خلال الموسم المقبل، بالإضافة لبيع بعض اللاعبين الأساسيين مثل عمر الساعي وعبد الرحمن مجدي، مما سيجعل التأثير مضاعفا، وستواجه أزمة كبيرة في الموسم المقبل".

وأكمل نجم منتخب مصر السابق:"الموسم الماضي ختمت الدوري في مركز متأخر وكان لديك لاعبين مميزين، فما بالك بالموسم المقبل في ظل بيع أبرز لاعبي الفريق، وعدم التعاقد مع لاعبين جدد، الموضوع سيكون صعب جداً".

وأضاف:" الاعتماد على الناشئين هو الأفضل، وأتمنى أن يحصلوا على فرص حقيقية مثل ما حصل مع عمر الساعي وإياد العسقلاني، لكن سيكون الأمر صعباً على الفريق".

وتابع اليماني:"مجلس الإدارة برئاسة نصر أبو الحسن، بيحاول حل المشاكل بشتى الطرق، ولم يقصر في دعم الفريق، والمشاكل الموجودة من أيام رئيس النادي السابق يحيى الكومي".

واختتم: "أعشق الإسماعيلي، وأتمنى عودته لسابق عهده في منافسة الأهلي والزمالك، ونقدم كرة الدراويش التي تعرفها كل الجماهير المصرية".

وأعلن مجلس إدارة النادي الاسماعيلي عن تعيين حمد ابراهيم مديرا فنيا للدراويش بالموسم الجديد، خلفا للراحل ايهاب جلال .

وكان الاتحاد الدولي قرر إيقاف قيد الإسماعيلي لمدة فترتين بسبب التعامل غير الرياضي مع اللاعبين في عدم دفع مستحقاتهم، وقدم الإسماعيلي استئناف على هذا القرار إلا أنه قوبل بالرفض ليتأزم موقف الدراويش.

وبهذا القرار يكون الإسماعيلي غير قادر على تسجيل لاعبين هذا الصيف والانتقالات الشتوية المقبلة، على الرغم من حصول الدراويش علي توقيع أكثر من لاعب.

الاكثر قراءة