الثلاثاء 8 اكتوبر 2024

أسعار القطن اليوم وجه بحري

صورة أرشيفية

اقتصاد7-10-2024 | 19:04

دعاء برعي

يهتم مزارعي الذهب الأبيض بمتابعة سعر قنطار القطن اليوم في مصر، سواء في محافظات الوجه القبلي، أو الوجه البحري، تحديدًا بعد انعقاد مزاد القطن الأول رسميًا خلال الساعات القليلة الماضية في محافظة الفيوم لبيع نحو 36 ألف قنطارًا ونصف من القطن قصير التيلة المزروع في محافظات الوجه القبلي.

سعر قنطار القطن اليوم في مصر

وتنشر "دار الهلال" سعر قنطار القطن اليوم في مصر 2024، متضمنًا سعر قنطار القطن اليوم في وجه بحري، وسعر قنطار القطن اليوم في الدقهلية 2024، وسعر قنطار القطن اليوم في كفر الشيخ، وكذلك سعر قنطار القطن اليوم في الفيوم، فضلًا عن قنطار القطن كام كيلو.

كم يزن قنطار القطن؟

ولتحديد سعر البيع والشراء، لا بد من معرفة وزن قنطار القطن حيث يزن قنطار القطن الزهر نحو 157.5 كيلو، بينما يبلغ قنطار القطن الشعر نحو 50 كيلو جرام.

أخبار القطن اليوم

وتضم أخبار القطن اليوم، تحديد موعد فتح حلقات القطن في محافظات الوجه البحري، لاستلام محصول القطن من المزارعين يوم الثلاثاء 15 أكتوبر المقبل، تمهيدًا لطرحه في المزاد العلني الذي سينعقد بمحافظة البحيرة لتحديد سعر قنطار القطن في وجه بحري، مطلع النصف الثاني من شهر أكتوبر الجاري، بحسب ما حددت منظومة تداول وتوريد القطن.

سعر قنطار القطن اليوم 2024

ويختلف سعر القطن اليوم 2024 من محافظات الوجه القبلي إلى الوجه البحري، بسبب اختلاف الأصناف، وكذلك الجودة، حيث يعتمد سكان الوجه القبلي والصعيد على زراعة القطن قصير التيلة، بينما تنتشر زراعة القطن طويل التيلة في الوجه البحري.

سعر قنطار القطن اليوم في مصر

وحدد مزاد القطن الذي انعقد خلال الساعات القليلة السابقة سعر قنطار القطن اليوم في الفيوم، وكذلك سعر قنطار القطن اليوم في أسيوط، وسعر قنطار القطن اليوم في بني سويف، وأيضًا سعر قنطار القطن اليوم في المنيا، وأخيرًا سعر قنطار القطن اليوم في سوهاج، والذي بلغ نحو 10 آلاف جنيه، وجرى بيع الكمية المعروضة في المزاد كلها لصالح شركة مصر لتجارة وحليج الأقطان.

 

قنطار القطن اليوم 2024

وفيما يخص أسعار القطن اليوم في الشرقية، وسعر قنطار القطن اليوم في كفر الشيخ، وكذلك سعر قنطار القطن اليوم في الدقهلية 2024، فإنّها تبلغ اليوم 12 ألف جنيه للقنطار، وهو سعر ضمان التعاقد الذي حددته رئاسة مجلس الوزراء في وقتٍ سابق، بينما يترقب الفلاحون مزاد القطن في الوجه البحري للمزايدة على محصولهم وبيعه بأعلى الأسعار لتحقيق الأرباح المرجوة.