الثلاثاء 8 اكتوبر 2024

تفاصيل التحقيقات في قضية السحر المفبرك لمؤمن زكريا

مؤمن زكريا

الجريمة7-10-2024 | 22:25

هويدا علي

في إطار التحقيقات الجارية بشأن واقعة "السحر المفبرك" التي استهدفت لاعب النادي الأهلي السابق، مؤمن زكريا، نفى المتهم الرابع، المعروف بـ"زيكا"، أي علاقة له بالمتهمين الآخرين.

وأكد خلال استجوابه أمام النيابة العامة بمحكمة جنوب القاهرة أن دوره اقتصر على إبلاغ أهل زوجة اللاعب بعدما تلقى معلومات من عامل مدافن ومساعده.

زيكا يوضح: "أنا معرفش المتهمين" صرح المتهم الرابع قائلاً: "أنا معرفش المتهمين ومليش علاقة بالواقعة"، مضيفًا أن ما دفعه للتواصل مع أهل زوجة مؤمن زكريا كان مكالمة هاتفية من العامل ومساعده، حيث أبلغوه بأنهم عثروا على "عمل سحري" مدفون للاعب.

وذكر أنه تلقى مقطع فيديو يزعم أنه يوثق لحظة استخراج السحر من الأرض، ما جعله ينقل الأمر إلى أسرة اللاعب. التحقيقات تكشف زيف الفيديو تبين من تحقيقات وزارة الداخلية أن الفيديو المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الذي يظهر فيه شخص يعثر على "سحر" أثناء زراعة صبار بجوار مقبرة، كان مفبركًا.

واعترافات المتهمين أكدت أنهم اختلقوا الواقعة بهدف الابتزاز وجذب الانتباه.

وقد ألقت الأجهزة الأمنية القبض على الشخص الذي نشر الفيديو، بالإضافة إلى بقية المتورطين. استمرار التحقيقات والتهم الموجهة للمتورطين لا تزال النيابة العامة تواصل تحقيقاتها في القضية التي لاقت اهتمامًا واسعًا، حيث وُجهت تهم النصب والتشهير والابتزاز إلى المتهمين.

ومن المنتظر أن تسفر التحقيقات عن مزيد من التفاصيل حول ملابسات الواقعة والأحكام التي ستصدر بحق المتهمين.