السبت 19 اكتوبر 2024

في الذكرى الـ5 لرحيله.. ما السبب الحقيقي لوفاة الفنان طلعت زكريا؟

طلعت زكريا

فن8-10-2024 | 10:53

ياسمين محمد

يوافق اليوم الثلاثاء، الذكري الـ 5 على وفاة الفنان الراحل طلعت زكريا، نجم الكوميديا استطاع أن يرسم الابتسامة على وجه الكثير من جمهوره، وقدم العديد من الأعمال الفنية المختلفة المتنوعة سواء تليفزيون أو مسرح أو سينما، وأصبحت علامة بارزة في تاريخ الكوميديا، مازالت أعماله خالدة في أذهان جمهوره لحد الأن.

نشأة طلعت زكريا 

ينتمي طلعت زكريا خريجى المعهد العالى للفنون المسرحية، قسم تمثيل وإخراج عام 1984، وكانت بداياته على المسرح، حيث التحق بفرقة الإسكندرية المسرحية وقصر ثقافة الحرية، وقدم من خلالهما العديد من المسرحيات وشارك فى أول فيلم له عام 1984 بعنوان "حادي بادي" من بطولة الفنان سمير غانم، ودلال عبد العزيز، ونورا.

شارك طلعت زكريا في بطولة عدد كبير من الأفلام منها حريم كريم، وسيد العاطفي، وحاحا وتفاحة، وجاءنا البيان التالي، وأبو علي، لكن يعد فيلم طباخ الريس، من أشهر أعماله الفنية، كما شارك في أكثر من 172 عمل فني.

طلعت زكريا تزوج مرتين، الأولى من سيدة تدعى صباح وهي والدة نجليه عمر وإيمي، والثانية من شيرين المنزلاوي والدة هنا الزاهد التي تبناها طلعت زكريا فنيا.

سبب مرض طلعت زكريا 

كشف الفنان الراحل طلعت زكريا خلال لقاء تلفزيوني مع الإعلامي الراحل مفيد فوزي عن أسباب مرضه، إذ قال إن في مرضه الأول أصيب «بفيروس جوليان بيري» هو «فيروس» نادر يصيب واحد في المليون وتسبب له في غيبوبة دامت لمدة شهر كامل، حيث أصاب ذلك «الفيروس» عضلات الجسم بالكامل وجعلتها تتأكل حتى توقفت جميعها تماماً عن العمل.

وأوضح أن مرضه الثاني كانت السجائر سبباً فيه، قائلا: «شربت سجائر من العام الثاني الإعدادي مما أدى إلى أزمات صحية مع مرور الوقت، وجعلتني أعمل عملية في القلب»، وكشف عن عدد العبوات التي كان يتناولها قائلا إنه كان يتناول في كل يوم حوالي ثلاث عبوات ونصف.