الجمعة 18 اكتوبر 2024

رئيس جامعة كفر الشيخ يوجه بتقديم الدعم للطلبة الموهوبين والمبتكرين وتبني أفكارهم البحثية

جانب من الاجتماع

محافظات8-10-2024 | 13:49

دار الهلال

 وجه رئيس جامعة كفر الشيخ الدكتورعبد الرازق دسوقي، مجلس عمداء الجامعة، باستمرار تقديم الدعم للطلبة الموهوبين والنوابغ والمُبتكرين، والعمل على تبني وتطوير أفكارهم البحثية، وتنفيذ الندوات التوعوية والتثقيفية للطلبة لمواجهة المفاهيم المغلوطة والأفكار الهدامة التي تتنافى مع المعتقدات الدينية السمحة والموروثات الثقافية والمجتمعية المعتدلة.


جاء ذلك خلال جلسة دورية لمجلس عمداء جامعة كفر الشيخ برئاسة الدكتور عبد الرازق دسوقي ، اليوم الثلاثاء ، لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية والبحثية، واستعراض المستجدات والموضوعات المعروضة على المجلس.


واستهل رئيس الجامعة أعمال المجلس بتقديم خالص التهاني بمناسبة الذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة، داعيا المولى عز وجل أن يُعيد هذه المناسبة على مصرنا الغالية بمزيد من التقدم والرخاء والاستقرار، وأن يديم علينا نعمة الأمن والأمان في ظل القيادة الحكيمة والرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي .


واستعرض المجلس العملية التعليمية للعام الجامعي الجديد 2024/2025 بكليات ومعاهد الجامعة وفقا للخطة الزمنية المعلنة، والتأكيد على أن العمل يجرى على قدم وساق وفقاً للخطة الشاملة، وأن الجامعة تضع دائماً نصب أعينها مصلحة الطالب الجامعي، وتعمل جاهدة لتوفير ما يلزم من سبل الدعم والرعاية.


كما وجه رئيس الجامعة، بسرعة الانتهاء من إصدار الكارنيهات الجديدة لطلبة الكليات، ومتابعة تحصيل المصروفات الدراسية لكليات الجامعة.


وأكد دسوقي على ضرورة تنظيم زيارات ميدانية للمشروعات القومية التي يتم تنفيذها ليتعرف الطلاب على حجم الإنجازات والجهود المبذولة على أرض الواقع، ومتابعة تنفيذ خطط الأنشطة الطلابية المختلفة، وضرورة انخراط جميع الطلاب والطالبات في الأنشطة الطلابية، علاوة على استمرار وتكثيف تنظيم قوافل توعوية بهدف مكافحة ومنع ظاهرتي الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر في إطار المسؤولية المجتمعية للجامعة، واستمرار الجهود المبذولة في مبادرتي "100 مليون شجرة" و"بداية جديدة لبناء الإنسان" تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية.


كما وجه رئيس الجامعة، بمتابعة العمل على تفعيل مشاريع الطاقة المتجددة في إطار تطبيق توصيات إجراءات ونشر ثقافة ترشيد الطاقة وتحسين كفاءة استخدامها بالجامعات.