الثلاثاء 8 اكتوبر 2024

حزب الشعب الديمقراطي: الرئيس بعث برسالة طمأنة إلى نفوس الشعب المصري

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تحقيقات8-10-2024 | 16:04

محمود غانم

أكد حسن ترك، رئيس حزب الإتحاد الديمقراطي، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، خلال تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني، حملت في طياتها العديد من الرسائل الهامة على الصعيد الداخلي والخارجي.

وأوضح "ترك" في حديثه لـ"دار الهلال"، أن الرسالة الرئيس جاءت من قلب ما يظهر مدى القوة العسكرية للجيش المصري، الذي يملك مختلف الأسلحة القتالية.

وشدد على أن الرئيس حرص على إظهار مدى تمسك مصر بالسلام، وحرصها عليه، على الرغم مما تملتلكه من قوة، حيث تسعى من وراء ذلك النهج إلى تحقيق التنمية والإزدهار.

وفي الوقت ذاته، جرى التأكيد على أن مصر جاهزة لتعامل مع أي مخاطر أو تحديات قد تواجها، لافتًا إلى أنه على الرغم من المخاطر التي تدور على الحدود المصرية، فإن مصر لاتدخل في أي شأن الداخلي، وإنما يقتصر الأمر على تقديم المشورة فقط، بحسب رئيس حزب الإتحاد الديمقراطي.

وأشار إلى أن كلمة الرئيس بعثت برسالة طمأنة إلى نفوس الشعب المصري، في ظل التطورات التي تشهدها المنطقة، مفادها أن مصر لديها درع قادر على التصدي لأي تحديات أو مخاطر، لافتًا إلى أن الرئيس دائمًا يحرص على التأكيد أن مصر لاترغب إلا في السلامة،

وتابع:"حديث الرئيس عن القضية الفلسطينية، يؤكد الدور الريادي الذي تقوم به مصر، في إطار دعم الشعب الفلسطيني، حيث دعمت مصر حقه، منذ اللحظة الأولى، وحتى الآن".

وكشف أن الرسالة تضمنت إظهار سعي مصر الدؤوب في سبيل إنفاذ وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وتلبية احتياجات الشعب الفلسطيني، في ظل الحرب الإسرائيلية التي دخلت عامها الثاني.